جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر تحريض "الفتيات الجانحات"

جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر تحريض "الفتيات الجانحات"
جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر تحريض "الفتيات الجانحات"

جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر تحريض "الفتيات الجانحات"

اليوم برس - |     الاثنين ( 14-01-2019 ) الساعة ( 10:42:50 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة الاثنين ( 14-01-2019 ) الساعة ( 10:42:50 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة


استنكرت جمعية حقوق الإنسان في السعودية تحريض دول لما وصفتهن بـ"الفتيات الجانحات" على التمرد على "قيم أسرهن ودفعهن للخروج من البلاد واستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء".

ما هو مستقبل الفتاة السعودية رهف في كندا وما هي الامتيازات التي ستتمتع بها؟
وفي بيان صحفي عزا رئيس الجمعية، مفلح بن ربيعان القحطاني، أمس الأحد "مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية إلى دوافع سياسية وليست إنسانية"، مستشهدا "بإحجام تلك الدول عن استقبال اللاجئين الحقيقيين، بل وتتركهم يموتون في البحار".

وانتقد القحطاني تحريض بعض الدول عبر مسؤوليها، بعض "الجانحات والمراهقات السعوديات" على الخروج على قيم وتقاليد أسرهن، مشددا على أن عائلاتهن تكفل لهن حياة كريمة ورعاية مستديمة، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية التي نشرت البيان.

وحذر القحطاني من دفع بعض الدول للمراهقات المغرر بهن في نهاية المطاف إلى الضياع "وربما إلى الارتماء في أحضان سماسرة الاتجار بالبشر".

ولفت إلى أن قوانين المملكة تمنع الإيذاء وتعاقب فاعليه، بمن فيهم الوالدان وبقية أفراد الأسرة، وقال "لو أن ما ذكر على لسان بعض هؤلاء الفتيات صحيح لأمكنهن التقدم بشكوى إلى الجهات المعنية بالحماية في المملكة وكذلك الجهات الحقوقية، وهو أمر متاح ومتيسر ولا يقتضي إلا الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك".

وأثارت قضية الفتاة السعودية رهف القنون، التي حصلت مؤخرا على حق اللجوء في كندا، جدلا واسعا في المملكة والعالم أجمع بعد هروبها من أسرتها.

المصدر: "عكاظ" / ار تي


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جمعية حقوق الإنسان السعودية تستنكر تحريض "الفتيات الجانحات" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق #اليمن الحوثيون يعلنون رسمياً وفاة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي
التالى اخبار اليمن تمساح يلتهم عالمة أحياء حية.. أشلاؤها اكتشفت بين فكيه