تعرف على ما تشهده «زبيد» في هذه الأثناء ..«تطورات طارئة»

تعرف على ما تشهده «زبيد» في هذه الأثناء ..«تطورات طارئة»

السبت 14 يوليو 2018 الساعة 01:25

أفاد مصادر محلية أن المئات من سكان مديرية زبيد واصلوا اليةم الجمعة النزوح بشكل جماعي مع اهاليهم من المديرية وذلك تحسباً لأي معركة قد تشهدها المديرية بعد تحرير التحيتا.
واكدت المصادر لـ«الحكمة نت» ان اهالي زبيد يقومون في هذه الاثناء بمغادرة منازلهم بإتجاه وسط المدينة وخارجها بعد إنتشار مليشيا الحوثيين بكثافة في أحياءهم والتمترس فيها .. مشيرة ان عملية النزوح بدأت منذ أمس الأول.
واوضحت المصادر ان الكثير من سكان المدينة التاريخية نزحوا ايضا خلال الأيام الماضية في ظل إنتشار الحوثيين في الأحياء السكنية والأبواب التاريخية ونقل المعدات العسكرية وإطلاق القذائف بإتجاه التحيتا.
وضيقت مليشيا الحوثي الارهابية الخناق على سكان محافظة الحديدة بمختلف مديرياتها، ودفعت الآلاف منهم إلى النزوح، بعدما حوَّلت الأحياء السكنية إلى ثكنات عسكرية لتخزين الأسلحة وزرعتها بآلاف الألغام، إلى جانب تحويل شوارع المدن إلى خنادق استعداداً لخوض حرب شوارع ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بتحالف دعم الشرعية.
وكان آلاف من سكان الحديدة غادروا منازلهم في مع أهاليهم الفترات الماضية، في عمليات نزوح قسرية باتجاه محافظات صنعاء وإب وذمار وحجة والمحويت وريمة، بعد أن ضاق عليهم الخناق، وقطعت عنهم مليشيا إمدادات المياه، بسبب حفر الخنادق القتالية، وتحويل الأحياء إلى مخازن أسلحة وأماكن لاختباء المدفعية والدبابات.
 

facebook.png
printer.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تعرف على ما تشهده «زبيد» في هذه الأثناء ..«تطورات طارئة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق صحيفة سعودية: ماذا لو لم يدخل التحالف لإنقاذ اليمن صحيفة سعودية: ماذا لو لم يدخل التحالف لإنقاذ اليمن الثلاثاء 17.07.2018 08:33 ص
التالى اخبار اليمن عاجل : محافظة المهرة تعلن انتهاء الأزمة والمعتصمون يكشفون عن كل التفاصيل .. مأرب برس ينشر تفاصيل الاتفاق بين قيادة التحالف والشرعية