مجلس الأمن في جلسة مغلقة حول اليمن يدعم الحل السياسي ويدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً

مجلس الأمن في جلسة مغلقة حول اليمن يدعم الحل السياسي ويدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً
مجلس الأمن في جلسة مغلقة حول اليمن يدعم الحل السياسي ويدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً

يونيو 15, 2018

نيويورك| المراسل نت:

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن القلق بشأن الوضع الإنساني في ، وجددوا دعوتهم لمواصلة فتح ميناءي الحديدة والصليف، وحثوا كل الأطراف على احترام التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي.

جاء ذلك بعد جلسة مشاورات مغلقة عقدها مجلس الأمن، أمس الخميس، حول الوضع في اليمن، استمع خلالها إلى إحاطة من إدارة الأمم المتحدة للشؤون السياسية ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، الذي يتولى رئاسة المجلس خلال الشهر الحالي، قال إن الأعضاء يواصلون متابعة التطورات في اليمن عن كثب.

وجدد الأعضاء دعمهم للتوصل إلى حل سياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن. وأشاروا إلى استمرار جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، وأكدوا دعمهم الكامل لهذه الجهود. وأعربوا عن تطلعهم للإحاطة التي سيقدمها المبعوث الخاص (إلى مجلس الأمن) في التاسع عشر من يونيو/حزيران.”

ويعد ميناء الحديدة شريان حياة لليمن، إذ تدخل عبره 70% تقريبا من المساعدات الإنسانية بالإضافة إلى السلع التجارية التي يعتمد عليها البلد.

المصدر: موقع الأمم المتحدة

(15)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس الأمن في جلسة مغلقة حول اليمن يدعم الحل السياسي ويدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المراسل نت

السابق اخبار اليمن شاهد خريطة دقيقة توضح المسافة التي تفصل الان قوات الجيش عن مطار الحديدة
التالى اخبار اليمن عـــــــــاجل: حدث مفاجئ ومرعب للحوثيين من التحالف العربي قبل قليل بالحديدة (شاهد)