المغرب يعلن أول قرار رسمي يؤكد انسحابه من تحالف الحرب على اليمن

المغرب يعلن أول قرار رسمي يؤكد انسحابه من تحالف الحرب على اليمن
المغرب يعلن أول قرار رسمي يؤكد انسحابه من تحالف الحرب على اليمن

يونيو 15, 2018

الرباط| المراسل نت:

أعلنت المغرب في وقت متأخر مساء الخميس أول موقف رسمي يؤكد صحة الأنباء التي تحدثت عن انسحابه من التحالف الذي تقوده السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء المغربية بلاغاً رسمياً من وزارة الإعلام، اطلع عليه المراسل نت، يفيد بأن وزير الإعلام محمد الأعرج “لن يشارك في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 يونيو الجاري، لارتباطات متعلقة بالأجندة”.

وجاء القرار المغربي في ظل توتر العلاقة مع السعودية وبعد أيام قليلة من تصويت السعودية ضد المغرب ولصالح استضافة الولايات المتحدة لكأس العالم 2026 والذي أثار غضباً واسعاً في أوساط المغربيين الذين وصفوا السعودية بأنها “خائنة”.

وكانت تقارير نشرتها وسائل إعلام غربية أواخر أبريل الماضي أكدت أن ملك المغرب محمد السادس قرر سحب طائراته الحربية المشاركة في الحرب على اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية.

وبالتزامن مع نشر الخبر في صحيفة مغربية على لسان مسؤولين حكوميين، قالت قناة فرانس24 في تقرير رصده المراسل نت في 22 أبريل الماضي، إن الملك محمد السادس قرر سحب 6 طائرات مقاتلة من نوع f16 الامريكية المتمركزة في السعودية في اطار التحالف بقيادة الرياض الذي مازال يشن حربا ضد في اليمن.

 

(21)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المغرب يعلن أول قرار رسمي يؤكد انسحابه من تحالف الحرب على اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المراسل نت

السابق اخبار اليمن المبعوث الأممي يقول ان زيارته إلى صنعاء تعد "مهمة خاصة"
التالى نيويورك تايمز: بن سلمان يضع مستقبل السعودية الاقتصادي في خطر