صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان الجمعة 18.05.2018 03:09 ص

صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان الجمعة 18.05.2018 03:09 ص
صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان
صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان
الجمعة 18.05.2018 03:09 ص

صنعاء - العربي 

لخص الصحفي جميل الجعدبي معاناة الناس في صنعاء قائلا "لا استطيع تهنئة أحد ، المعذرة منكم، جرعة سعرية في اسعار المشتقات قبل رمضان، ومرتبات غائبة، وإكرامية منعدمة، وأمراض منتشرة".

 
وتساءل الصحفي جميل الجعدبي، في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، ما هى الحكمة من رمضان إن لم تكن الاحساس بمعاناة الناس؟! في اشارة الى غياب الإحساس لدى سلطة الانقلاب، بمعاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، خصوصا مع حلول شهر رمضان.
 
ما كتبته الصحفي الجعدبي، ليس سوى قطرة في بحر معاناة الناس، في صنعاء، والذين وجدوا أنفسهم بين نارين، أحدها انقطاع المرتبات ودخول شهر رمضان، والأخرى، ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وانتشار الأمراض، واختفاء المشتقات النفطية، وانعدام الغاز، وبين هذا وذاك، سلطة انقلابية لا ترحم، وتعد مطالبة الناس بحقوقهم، ضرب من العمالة والخيانة والنفاق، حسب زعمهم.
 
وحتى الوعود التي باتت تطلقها المليشيا الانقلابية، بين كل وقت وأخر، لذر الرماد في العيون، سريعا ما تكشف الأيام كذبها، وأنها ليست سوى وعود لاستغلال حالة الناس، وتحويلهم الى أداة بأيديهم، يسخرونها كيفما شاءوا، فضلا عن استرزاقهم بهذه المعاناة، حيث باتوا يتلذذون بمعاناة المواطنين، ولا يرقبون فيهم إلّا ولا ذمة.
 
نهاية الأسبوع الماضي، وتحديدا يوم الأربعاء، أعلنت مليشيا الحوثي،  صرف نصف مرتب للموظفين، بعد انقطاع لأكثر من عام ونصف على التوالي، وتسجيل ذلك على أنه انجاز كبير، وهبه منهم للموظفين، دون أن يعرفوا أنها حقوق، ليس لهم فيها أي منّة، أو فضل.
 
بيد أن هذا الوعد سرعان ما تبدد، حيث أعلنت المليشيا بدء صرف نصف مرتب للموظفين، بدء من الأحد الماضي، لكن الموظفين، لم يجدوا شيئا على الإطلاق، بل رأوا وعودا تبخرت وأضحت كسراب، يحسبه الظمآن ماء، حتى اذا جاءه لم يجده شيئا.
 
يمشى الناس في شوارع العاصمة كسكارى، يحدثون أنفسهم، ولا ينبسون ببنت شفة، المعاناة ظاهرة على وجوههم، يتلفتون ذات اليمين وذات الشمال، لعل بارق أمل يأتي من هنا أو هناك، يخفف معاناتهم، وينصفهم مما حلّ بهم، من ظلم وهوان، ومتاجرة بتلك الألآم التي ستتحول يوما ما الى قنبلة، تنفجر في وجه سلطة الانقلاب، لتلقي بها الى مزبلة التاريخ، وتتحول هذه المعاناة الى مجرد ذكرى فحسب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان
صحفي يلخص معاناة الناس بصنعاء بأول أيام رمضان
الجمعة 18.05.2018 03:09 ص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق القبض على ضابط إيرانى في مديرية التحيتا القبض على ضابط إيرانى في مديرية التحيتا الإثنين 21.05.2018 06:44 ص
التالى قافلة إغاثية إماراتية عاجلة إلى منطقة الحيمة بالساحل الغربي .. شاهد قافلة إغاثية إماراتية عاجلة إلى منطقة الحيمة بالساحل الغربي .. شاهد الخميس 17.05.2018 09:04 م