اخبار اليمن تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في معقلهم بصعدة

اخبار اليمن تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في معقلهم بصعدة
اخبار اليمن تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في معقلهم بصعدة

التغيير- صنعاء:

تجددت المعارك بين الجيش الوطني اليمني والميليشيات الحوثية الانقلابية أمس في جبهتي السلال والساقية بمديرية المصلوب، في محافظ الجوف الواقعة شمال ، وقالت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن «قوات الجيش الوطني استكملت السيطرة على المجمع الحكومي في سوق الملاحيظ بمديرية الظاهر التابعة لصعدة، البعيد نحو عشرة كيلومترات عن مران، معقل زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي».

وقالت المصادر إن المعارك تجددت بعد إفشال قوات الجيش محاولة تسلل الانقلابيين على مواقعهم مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من صفوف الانقلابيين. وجاء هذا في أعقاب سيطرة قوات الجيش الوطني على تبة ثوابنه مع سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف في مديرية برط العنان.

وفي صعدة، ايضا، أشارت المصادر إلى «سقوط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين بغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي استهدفت عدداً من المواقع والتجمعات للانقلابيين وعدد من مديريات صعدة وأبرزها استهداف مبنى المحكمة في منطقة غمار بمديرية رازح، الذي جعلت منه الميليشيات ثكنة عسكرية. وأسفرت الغارات عن مقتل نحو 5 انقلابيين وإصابة 7 آخرين، وغارة استهدفت مخازن أسلحة للانقلابين في منطقة طلان بمديرية حيدان، وأخرى دمرت آليات عسكرية في منطقة مذاب بمديرية الصفراء، وأهدافا وتجمعات في ميدان تدريبي داخل معسكر كهلان، شرق مدينة صعدة.

وفي محافظة البيضاء (وسط)، تستمر المعارك في أطراف منطقة قانية، المنطقة الحدودية مع مأرب، بالتزامن مع شن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجماته المباغتة على مواقع الانقلابيين في المنطقة ذاتها وجبهتي ذي ناعم والزاهر. وقال مصدر في المقاومة الشعبية لـ«الشرق الأوسط» إن «الهجوم تركز على مواقع الانقلابيين في كعواش والمختبئ وعباس والقلته وتباب شرقن والقوس، وحررت المقاومة والجيش الوطني تبة القوس وموقع القلته بمديرية ذي ناعم، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر»، موضحاً أن «الميليشيات الانقلابية ردت على خسائرها بالقصف العنيف والهستيري على عدد من قرى المحافظة وأشدها على قرى الزوب بمديرية القريشية».

من جانبه، قال أركان حرب اللواء 117 مشاة، العميد الركن أحمد معوضة، إن قوات الجيش في محور بيحان حققت خلال اليومين الماضين انتصارات كبيرة في منطقة قانية كان أهمها تحرير سوق قانية وعدد من المواقع والتباب المحيطة به وتأمينها».

ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني عن معوضه تأكيده أن «قوات الجيش لديها القدرة على دحر الميليشيات من محافظة البيضاء في فترة وجيزة، لكنها تمضي وفق خطط واستراتيجيات محددة وثابتة». كما أكد أن «الفرق الفنية التابعة لقوات الجيش تعمل، حالياً، على انتزاع الألغام التي خلفتها الميليشيات الانقلابية في المواقع المذكورة وفي القريب العاجل سيتم تصفيتها وتأمين المنطقة بالكامل، ومن ثم بدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية بالتقدم نحو الوهبية وبلاد الملاجم وصولاً إلى تحرير البيضاء بالكامل».

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في معقلهم بصعدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : التغيير نت

السابق ماهو السلاح الفتاك الذي هدد "صالح " باستخدامه ضد السعودية ورفض تسليمه للحوثيين ودمرته طائرات التحالف بصعدة! (تفاصيل)
التالى قوات طارق صالح تتقدم في مفرق المخا