البحسني في مشروع "تمكين الشباب": لن نترك شبابنا للبطالة.. صور

البحسني في مشروع "تمكين الشباب": لن نترك شبابنا للبطالة.. صور
البحسني في مشروع "تمكين الشباب": لن نترك شبابنا للبطالة.. صور

العربي - خاص:عبدالله الشادلي

دشن محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم الخميس، فعاليات مشروع "تمكين الشباب" بمجموعة صالات وفنادق مكة بحي المتضررين - الجهة البحرية، والذي جاء بالتزامن مع فعاليات اليوم العالم للسرطان الذي تتبناه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل".

 

ودشن الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد براعم حضرموت المصابين بهذا المرض الفتاك، ليقوم بعده عضو مجلس الأمناء عبدالقادر بايزيد بتقديم شرح مفصل عن حالات السرطان في حضرموت ودور مؤسسة حضرموت "أمل" في مكافحته.

 

وأكد بايزيد أن المؤسسة تحتاج دعم أبناء حضرموت في الداخل والخارج من أجل إحتواء أبناءها بمختلف الأعمار، مشيرا أن مرض السرطان سلب الكثير من الأطفال لذة العيش الكريم وأحلام الطفولة، وموضحا أن المؤسسة تبذل جهودا جبارة في توفير العلاج المتواصل للمصابين بهذا المرض.

 

بدوره أشاد الشيخ صالح الشرفي أمام وخطيب جامع عمر بالمكلا، بمنزلة الوقف العظيمة في الإسلام، ومنزلة الصدقة للأقربين، داعيا رجال المال والأعمال ومحافظ حضرموت الى الإهتمام بجانب المؤسسات الخيرية والشباب لأجل احتوائهم من الكيانات الأخرى والتي قد تؤدي الى التطرف في نهاية المطاف.

 

وأكد الشرفي أن صندوق الشباب سيحد من البطالة وسيوفر للشباب الفرصة المناسبة لشق الطريق.

 

وتحدث محافظ حضرموت عن أهمية صندوق الشباب وأشاد بدعم دولة الإمارات العربية الشقية المتواصل ودعا كل المؤسسات والتجار وحتى المواطنين للتبرع لصندوق الشباب ومؤسسة حضرموت، مؤكدا أن هذه هي أول الخطوات التي ستنهض بها المحافظة.

 

وقال البحسني: "نحن نعلق امال كبيرة على صندوق دعم الشباب، ونعلق آمال كبيرة في رفع المعاناة عن الذين يرتادون مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان".

 

وتابع البحسني: "نحن اليوم نواجه تحدي كبير وهو أما أن نترك شبابنا للبطالة والفراغ لتنهش فيهم الأمراض والسموم، وأما أن نأخذ بأيديهم الى عمل مفيد يكون خير بناء لهذا المجتمع في المستقبل".

 

وأشاد البحسني بالدور الفعال الذي تلعبه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، وقال:"نحن نواجه تحدي كبير أمام مرض السرطان الذي عصف بأبنائنا وشيوخنا وأطفالنا، أما أن نتركه يفتك بهم ونحن نتفرج، وأما أن نتخذ كلما يلزم ونحرك كل طاقات المجتمع في سبيل الوقوف أمام هذا الداء الفتاك، وفي سبيل دعم هذه المؤسسة التي لا تلقى أي دعم الا من اهل الخير".

 

وفي ختام حديثه، دعا محافظ حضرموت رجال الأعمال والتجار والمجتمع الحضرمي بكل شرائحه وطبقاته الى المبادرة في الدعم السخي بما يجودون به لمؤسسة حضرموت وصندوق دعم الشباب.

 

ونالت هذه الخطوة استحسان الحاضرين وبادر بعض التجار والإعلاميين الشباب والحاضرين من الرجال والنساء بالتبرع بمبالغ متوسطها الـ3 الآلف وأكثرها الـ20 مليون ريال يمني.

 

حضر اللقاء جمع غفير من المواطنين وقيادتت أركان المنطقة العسكرية الثانية ومدراء العموم ورؤساء عددا من الدوائر الحكومية ووفد من الهلال الأحمر الإماراتي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحسني في مشروع "تمكين الشباب": لن نترك شبابنا للبطالة.. صور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق اخبار اليمن شاهد (فيديو ) .. أول لاعب يمني يحترف بالبرازيل يخطف الاضواء وتتهافت عليه الفضائيات البرازيلية
التالى #الجوف: قتلى وجرحى من أتباع التحالف باقتحام مواقعهم في اليتمة (صور)