الحوثي يحارب التعليم وتثير استياء السكان بفرض جبايات على الطلاب

الحوثي يحارب التعليم وتثير استياء السكان بفرض جبايات على الطلاب
الحوثي يحارب التعليم وتثير استياء السكان بفرض جبايات على الطلاب

أثار تعميم مليشيات الحوثي، الصادر مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي 2018م، الذي تلزم بموجبه المدرس الحكومية بالعاصمة صنعاء، بدفع رسومٍ إضافية شهرياً على جميع الطلاب بأمانة العاصمة صنعاء، استياء واسع في أوساط الطلاب والأهالي بصنعاء.       

         

وأبدى طلاب عدم استعدادهم للقبول بدفع أي رسوم مضافة باعتبارها جبايات غير قانونية، فضلاً عن ظروف الفاقة التي يعيشونها مع ذويهم نتيجة تدهور الوضع المعيشي وايقاف الحوثيين لمرتبات الموظفين لما يقارب العامين.

ووفقاً للتعميم الحوثي الجديد، فرضت المليشيات على طلاب المرحلة الابتدائية 500 ريال ، والمرحلة الإعدادية 1000 ريال، والثانوية 1500 ريال.

وقالت مصادر مطلعة أن تعميم الرسوم الجديدة الذي فرضته مليشيا الحوثي الذي يضاف الى رسوم التسجيل المعمول به منذ سنوات، لاقى استياء واسع في اوساط الطلاب والاهالي، باعتباره طريقة جديدة للنهب والإحتيال، في حين أن قانون التعليم العام ينص على مجانيته فهو حق مشروع كفله الدستور والقانون.

وتعمد مليشيات الحوثي لفرض رسوم اضافية على طلاب المدارس، اضافة الى جبايات المناسبات الطائفية التي تحييها الجماعة بين الفينة والأخرى، مايضاعف معاناة المواطنين جراء إيقاف المرتبات لما يقارب العامين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الحوثي يحارب التعليم وتثير استياء السكان بفرض جبايات على الطلاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق صياد يمني يعثر على شوالة بداخلها مواد ممنوعة ويسلمها لإدارة الامن (صورة)
التالى ”التربية والتعليم” تكشف نهب كل محتويات مكتبها في عدن بالأحداث الأخيرة