[إعلان عنصري] يغلق متاجر "إتش آند إم" بجنوب أفريقيا

[إعلان عنصري] يغلق متاجر "إتش آند إم" بجنوب أفريقيا
[إعلان عنصري] يغلق متاجر "إتش آند إم" بجنوب أفريقيا
الملعب:
أغلقت شركة الملابس السويدية "هينيس آند موريتز /إتش آند إم" جميع متاجرها مؤقتاً في جنوب أفريقيا، بعد يوم من احتجاجات سببها إعلان ظهر الأسبوع الماضي لطفل أسود، ولقي الإعلان انتقاداً عالمياً بوصفه "عديم الحس" أو "عنصرياً".

وانطلقت الاحتجاجات أمام متاجر "إتش آند إم" في مختلف أنحاء البلاد واقتحم بعض المتظاهرين المتاجر. وذكرت "إتش آند إم" أن الاحتجاجات لم تسفر عن إصابة أي من العمال أو الزبائن. ومع ذلك، فإن الشرطة قالت إنه داخل أحد مراكز التسوق بالقرب من جوهانسبرج، اقتحم المتظاهرون المتجر وسرقوا بعض البضائع.

واضطرت الشرطة إلى دخول المتجر وأطلقت الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين. وأوضحت الشركة أن قرار إغلاق المتاجر اتخذ لاعتبارات تتعلق بالسلامة، وأن المتاجر لن يعاد فتحها إلا بعد أن يتم تحديد الأمور على أنها آمنة.

وتعرضت الشركة لانتقادات مكثفة بعد أن عرضت إعلاناً لطفل أسود يرتدي قميصاً شتوياً (سويت شيرت) أخضر اللون ومكتوب عليه عبارة "ألطف قرد في الغابة"، واعتبرت تلك العبارة عنصرية.
(د.ب.أ)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، [إعلان عنصري] يغلق متاجر "إتش آند إم" بجنوب أفريقيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

السابق #اليمن ما حقيقة وفاة نائب الرئيس الأسبق
التالى اخبار اليمن مصدر حكومي : الوديعة السعودية مشروطة بتغييرات رفيعة قد تشمل هذين المسئولَين الكبيرين! (الأسماء)