أخبار عاجلة
بالصور.. قصة المندسون في احتجاجات رام الله -
الريال يتأهل بصعوبة لنهائي مونديال الأندية -
طريقة استبعاد الخباز مستغربة ومحط استياء -

ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف الأحد 19.11.2017 09:19 م

ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف الأحد 19.11.2017 09:19 م
ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف
ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف
الأحد 19.11.2017 09:19 م

شارك الناشط الحضرمي، عبدالله عوض العوبثاني، في ندوة "المجتمع المدني أمام مد التطرف المبادرات الممكنة"، التي أقامها، مؤخراً، المنتدى العربي لمنظمات المجتمع المدني، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقدم العوبثاني خلال الندوة التي استضافها فندق الكراون بلازا بمنطقة الحمراء عرضاً عن تجربة محافظة حضرموت والأشقاء العرب في مكافحة الإرهاب، ودور حلف قبائل حضرموت في حماية المنشآت النفطية بعد هروب الجيش التابع لمافيا الفساد، وجهود الحلف إلى أن تم تأسيس جيش النخبة وإخراج تنظيم "القاعدة" من مدن ساحل حضرموت، مؤكداً بأن الحلف بدأ يتشكل كمظلة لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت ليؤسس المؤتمر الجامع.

وشهدت الندوة أستعراض عدد من المحاضرات حول واقع التطرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قدمها أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط محمد ولد سيد أحمد فال، وحالة التحول الديمقراطي في المنطقة العربية قدمها مختار بنعبدلاوي، أستاذ مادة الفلسفة في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء .

وبدوره قدم ليث كبة، عرضاً عن التحديات النابعة عن العقيدة الدينية والعنف المذهبي في البلدان العربية.

ومن ناحيته حدد عريب الرنتاوي، أبرز التحديات والمبادرات التي يمكن لمنظمات المجتمع المدني إتباعها لمعالجة ظاهرة التطرف.ومن جهتها قدمت بدرة قعلول، عرضاً عن مشروع "سليمة" المرأة من أجل السلام وبناء السلام.

كما شارك في الندوة ممثلي المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية، والمركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية والعسكرية في تونس، ومركز القدس للدراسات السياسية، منظمة Educate Direct UK والصندوق الوطني الديمقراطي بواشنطن (ند) وعدد من منظمات الدول العربية.

حضر الندوة عن اللجنة التنفيذية للمنتدى العربي للمجتمع المدني حسين عبدالله، المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف
ناشط حضرمي يشارك في منتدى عربي حول مواجهة التطرف
الأحد 19.11.2017 09:19 م ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق #اليمن صدور قرار جمهوري جديد
التالى اخبار اليمن صحيفة اليمن اليوم :الحوثيين ينقلبون على الشراكة "صورة