أخبار عاجلة
الخام الأمريكي عند أعلى مستوى في عامين -

اخبار اليمن إنفوغرافيك.. طائرات شهيرة ستختفي إلى الأبد

اخبار اليمن إنفوغرافيك.. طائرات شهيرة ستختفي إلى الأبد
اخبار اليمن إنفوغرافيك.. طائرات شهيرة ستختفي إلى الأبد

إنفوغرافيك.. طائرات شهيرة ستختفي إلى الأبد

كما اختفت طائرة كونكورد الفرنسية من الأجواء بعد إحالة آخر طائرة من هذا النوع إلى التقاعد، يبدو أن هناك عددا من الطائرات تسير على الطريق نفسه، وستختفي من الأجواء خلال الأعوام القليلة المقبلة.
الطائرة الشهيرة الأسرع من الصوت، الفرنسية البريطانية الصنع، كان قد بدء بتصنيعها عام 1969 وانتهت خدمتها في نوفمبر 2003، وذلك لتراجع الطلب عليها ولتكلفتها التشغيلية العالية.
والآن، هناك طائرات أخرى ستختفي من الأجواء قريبا، لعل من بين أكثرها شهرة طائرة بوينغ 747، المعروفة باسم "جمبو جت"، التي كان قد بدأ تصنيعها في العام 1966.
الأسبوع الماضي ودعت شركة "يونايتد" الأميركية آخر طائرة من طراز بوينغ 747، بينما قالت "بريتيش إيرويز" إنها ستتخلى عنها بحلول العام 2024.
هذه الطائرة كانت في الفترة الماضية أكبر طائرة ركاب مدنية في العالم، واحتفظت بهذا الأمر طوال 37 عاما.
من الطائرات الأخرى التي تتجه إلى التقاعد بعد أن أوقف تصنيعها طائرة "إيرباص إيه 300" الفرنسية، وهي أول طائرة ثنائية المحركات.
شركة بوينغ الأميركية أوقفت طائرة أخرى عن التصنيع هي "بوينغ 727"، بعد أن صنعت منها 1831 طائرة، في حين أوقفت الشركة ذاتها تصنيع طائرة "بوينغ 200-717"، وهي أصلا من تصنيع شركة ماكدونال دوغلاس قبل اندماجها مع بوينغ، وكانت تعرف باسم "دوغلاس دي سي 9".
ومن روسيا، أو الاتحاد السوفيتي السابق، توقف تصنيع طائرة "توبوليف تي يو 134" عام 1984 رغم أن الطائرة مازالت تعمل لدى بعض شركات الطيران حتى الآن.
وطائرة "تي يو 134"، صنع منها 582 طائرة وهي ثنائية المحركات، كانت قد دخلت الخدمة عام 1967.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن إنفوغرافيك.. طائرات شهيرة ستختفي إلى الأبد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إب برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إب برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن ورد الان : مصرع قيادي_حوثي_بارز في جبهة_نهم ومصدر يؤكد أن العملية قصمت ظهر الميليشيا "الإسم والصورة"
التالى مصرع قيادي بارز بالمليشيا في مواجهات مع الجيش بجبهة نهم مصرع قيادي بارز بالمليشيا في مواجهات مع الجيش بجبهة نهم السبت 18.11.2017 07:33 م