أخبار عاجلة
روسيا ترجح تقليص قوتها العسكرية في سوريا -
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت -

اخبار اليمن تأنيث 4 مجالات جديدة في السعودية .. تعرف عليها

اخبار اليمن تأنيث 4 مجالات جديدة في السعودية .. تعرف عليها
اخبار اليمن تأنيث 4 مجالات جديدة في السعودية .. تعرف عليها

تأنيث 4 مجالات جديدة في السعودية .. تعرف عليها

وجه وزير العدل السعودي وليد الصمعاني،امس الثلاثاء، بفتح مجال التوظيف للسعوديات في أربعة مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

واتخذت المملكة العديد من الإجراءات لخفض معدلات البطالة لدى الإناث؛ ما أدى إلى خفضها من 34.5 بالمائة بنهاية العام الماضي، إلى 33.1 بالمائة نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في البلاد.

 قد يهمك ايضاً : التحالف يحاصر الحوثي ويترك منفذاً بحرياً وحيداً لإغاثة سكان صنعاء ( تفاصيل )

‎وقالت وزارة العدل في بيان لها، إنها حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية بها؛ لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية.

 

وشملت المجالات الأربعة التي سُمح بتوظيف السعوديات فيها، باحثة اجتماعية، باحثة شرعية، باحثة قانونية، ومساعدة إدارية. وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 بالمائة إلى 30 بالمائة. وأصدر العاهل السعودي في سبتمبر/أيلول الماضي، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو/حزيران القادم و وفق الضوابط الشرعية .

 

ومن المتوقع أن يسهم القرار في زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وخفض معدلات البطالة لديهن. وبدأت المملكة منذ العام الماضي، بتأنيث العديد من وظائف القطاعات التشغيلية، في محاولة لزيادة توظيف الإناث في سوق العمل المحلية.

الأناضول

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن تأنيث 4 مجالات جديدة في السعودية .. تعرف عليها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إب برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إب برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مجهولون يغتالون شيخ قبلي بمدينة شبام بوادي حضرموت مجهولون يغتالون شيخ قبلي بمدينة شبام بوادي حضرموت الخميس 23.11.2017 11:30 ص
التالى اليمن الان أوكسفام: إعادة فتح الموانئ في اليمن للمساعدات الإنسانية فقط مقايضة “بائسة”