أخبار عاجلة

اخبار اليمن سعودية تجلد مقيم يمني 70 جلدة دفعة واحدة أمام أعين الناس.. تفاصيل

اخبار اليمن سعودية تجلد مقيم يمني 70 جلدة دفعة واحدة أمام أعين الناس.. تفاصيل
اخبار اليمن سعودية تجلد مقيم يمني 70 جلدة دفعة واحدة أمام أعين الناس.. تفاصيل

سعودية تجلد مقيم يمني 70 جلدة دفعة واحدة أمام أعين الناس.. تفاصيل


بعدما شاهد سكان الخليج سقوط قمر صناعي مساء الاثنين الماضي 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري فإن الأرض مع موعد آخر لسقوط قمر صناعي كبير نسبيا يوم الاثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول. والقمر الصناعي "MOLNIYA 1-44" قمر صناعي روسي أطلق يوم 31 يوليو/تموز 1979، وكان يستخدم من قبل الاتحاد السوفياتي لأغراض الاتصالات. وكان القمر الصناعي أثناء عمله يدور حول الأرض في مدار شديد البيضاوية مرة كل 12 ساعة، وأثناء مداره يختلف بعده عن الأرض من 550 كيلومترا إلى أربعين ألف كيلومتر، وتبلغ كتلة هذا القمر الصناعي 1600 كيلوغرام، ويبلغ طوله 3.4 أمتار وقطره 1.6 متر. وجميع الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض في مدارات منخفضة (أقل من ألف كيلومتر) ينتهي بها المطاف بسقوطها نحو الأرض بسبب احتكاكها المستمر مع الغلاف الجوي، وحوالي 70% من سقوط الأقمار الصناعية الفعالة غير متحكم به، أي أنها تسقط في وقت ومكان غير محددين، في حين أن 30% فقط من سقوط الأقمار الصناعية يكون متحكما به، وهذا لا يكون إلا للأقمار الصناعية الكبيرة أو المحملة بمواد خطرة. ولا يستطيع أحد من الآن أن يتنبأ بالموعد والمكان الدقيقين لسقوط القمر الصناعي إلا أن الحسابات الأولية تشير إلى أن موعد السقوط سيكون يوم الاثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الساعة 08:07 صباحا بتوقيت غرينتش بخطأ مقداره زائد أو ناقص تسع ساعات، والمكان المتوقع للسقوط حاليا هو شمال أستراليا إلا أن جميع المناطق الواقعة ت
قضت احدى المحاكم في محافظة جدة غرب السعودية بمعاقبة اثنين من المقيمين بالمملكة أحدهما يمني والآخر باكستاني بجلد كل منهما 70 جلدة لكل منهما دفعة واحدة، بعد إدانتهما في واقعة التعرض لموظفة سعودية بإحدى الشركات وطعنها في شرفها وتوجيه سب وشتم لها. وفي تفاصيل القضية , اتهمت موظفة سعودية , شخصين يمني وباكستاني بالتعرض لها والتلفظ عليها وطعنها في شرفها، إلى جانب سبها وشتمها ووصفها بألفاظ “كلبة وذبابة”. وبعد انكار المتهمان أمام المحكمة تماماً، فاجأت الموظفة الجميع بإحضار تسجيلات صوتية للواقعة ولمحام يحذرها من تقديم تلك التسجيلات للمحكمة بحسب صحيفة عكاظ. بدورها أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة كل منهما بـ70 جلدة دفعة واحدة أمام بوابة مركز الشرطة أثناء الدوام الرسمي، مع أخذ تعهد مشدد عليهما بعدم التعرض لها بالسوء قولاً أو فعلاً.
حت الخطوط الخضراء والحمراء مرشحة حاليا لأن يسقط القمر الصناعي فوقها، وهذا يشمل جميع الدول العربية تقريبا.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن سعودية تجلد مقيم يمني 70 جلدة دفعة واحدة أمام أعين الناس.. تفاصيل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إب برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إب برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جماعة مش وقته .. مع التحية للسفير العبادي
التالى مندوب السعودية في الأمم المتحدة: التحالف العربي يعمل على أساس أن جميع مناطق اليمن مدنية [إلى أن يثبت العكس]