أخبار عاجلة
مواطن يطلق زوجته بسبب وجبة من مطعم شهير -

مكرمة سعودية جديدة للمقيمين اليمنيين في المملكة

مكرمة سعودية جديدة للمقيمين اليمنيين في المملكة
مكرمة سعودية جديدة للمقيمين اليمنيين في المملكة

أصدرت وزارة الصحة السعودية قراراً يلزم المقيمين على أراضيها من 10 جنسيات، بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” عند تجديد الإقامة، كما وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي “ب” لـ6 فئات من العمالة الوافدة.

وتضم الجنسيات المختارة مواطني 3 دول عربية، فبحسب صحيفة “عاجل” فإن هذه الجنسيات العشر، هي: السودان، والصومال، وجيبوتي، بالإضافة إلى إثيوبيا، وإريتريا، وكينيا، وتايلاند، ونيجيريا، ونيبال، وفيتنام.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي “ب” لـ6 فئات من العمالة الوافدة، قبل استخراجهم الإقامة النظامية، وهم: العمالة المنزلية، والسائقون على كفالة الفرد، والعاملون في القطاع الصحي ودور النقاهة والرعاية الاجتماعية والحلاقون.

 

وأكدت الوزارة أنه يتم تسديد رسوم الجرعات الثلاث من اللقاح دفعة واحدة، ويتم تحصين العامل بالجرعة الأولى من اللقاح المشار إليه، كما يتم تقديم المستند الدال على ذلك، بالإضافة إلى تعهد كتابي من الكفيل بمتابعة إكمال الجرعتين المتبقيتين لمكفوله الثانية “بعد شهر” والثالثة “بعد خمسة أشهر من الثانية”، إلى الجوازات لاستكمال استخراج الإقامة

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مكرمة سعودية جديدة للمقيمين اليمنيين في المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق اخبار اليمن بعد إعلانهم صرف مرتبات 3 سنوات من الأموال والذهب الذي عثروا عليه بمنزل صالح ... الحوثيون يفجرون مفاجآة
التالى اخبار اليمن «هام وحصري» مصدر يروي تفاصيل سير المعارك بالقرب من منزل "طارق" ومدفعية "عطان" التي أنهكت قوات الحرس