أخبار عاجلة
تيلرسون يحمل قادة العسكر .... -

السعودية تقر بفشل الحرب والإمارات تدعو لحل سياسي في اليمن..وفي الميدان شيء آخر

السعودية تقر بفشل الحرب والإمارات تدعو لحل سياسي في اليمن..وفي الميدان شيء آخر
السعودية تقر بفشل الحرب والإمارات تدعو لحل سياسي في اليمن..وفي الميدان شيء آخر

خاص| المراسل نت:

أقرت كل من السعودية والإمارات بفشل الحل العسكري في ودعتا الأمم المتحدى لإيجاد حل سياسي فيما قواتهما على الأرض تواصل الرهان على الحرب العسكرية.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أكد يوم السبت، في كلمة بالأمم المتحدة، قال إن الحل العسكري لن ينهي الأزمة اليمنية.

وقال الجبير “نؤكد مجدداً دعمنا الكامل للعملية السياسية في اليمن ووقوفنا خلف مساعي الأمم المتحدة عبر مبعوثها الرامية إلى بلوغ الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني”.

من على منبر الأمم المتحدة أيضاً ألقى وزير الشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش كلمة يوم الجمعة دعا فيها الأمم المتحدة  إلى تقدم حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وقال قرقاش في كلمته التي رصدها المراسل نت، إن الأمم المتحدة مدعوة لتقديم حل سياسي في اليمن.

ودافع قرقاش عن بلاده قائلا إنها تقدم المساعدات وتدعم الخدمات الحكومية في اليمن مشيراً إلى أن الإمارات قدمت مئات ملايين الدولارات لدعم الجهود الإنسانية في اليمن.

أما المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ فأكد أن الحل العسكري غير ممكن في اليمن وأن الواقع يؤكد أن الحل السياسي هو السبيل للخروج من الأزمة.

وخلال اجتماع دعت له السويد وهولندا بالأمم المتحدة حول اليمن قال ولد الشيخ “أغتنم  الفرصة في هذا الاجتماع لأجدد ندائي إلى كل الأطراف إلى وضع المصالح الجماعية وإنقاذ المدنيين في اليمن الازمة وأسبابها التي أكدت أن الحل العسكري ليس هو الحل وليس ممكناً أيضاً”.

وفيما يبدو أن قطبي التحالف السعودية والإمارات على مستوى الخطاب السياسي تؤكدان أن الحل العسكري لن ينهي الأزمة وتدعوان الأمم المتحدة لطرح حل سياسي، إلا أن توجه الدولتين في الساحل الغربي لليمن وفي الحدود السعودية اليمنية تؤكد أن الرهان العسكري ما يزال قائماً، فيما ولد الشيخ يكتفي بالظهور في الأمم المتحدة عندما يكون هناك مناسبة تحتم عليه الظهور والتحدث وبعدها يغيب عن المشهد بشكل يشير إلى عدم وجود نية لإحياء العملية السياسية.

(12)

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعودية تقر بفشل الحرب والإمارات تدعو لحل سياسي في اليمن..وفي الميدان شيء آخر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المراسل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المراسل نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن الوفد الحكومي يلتقي القيادات المحلية بمديريات الشمايتين والمعافر والمواسط بتعز
التالى مصادر تكشف وجود دعم مباشر من قبل الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية مصادر تكشف وجود دعم مباشر من قبل الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية الخميس 19.10.2017 07:25 ص