أخبار عاجلة
100 إعلامي يكرّمون الجهني ويستعرضون تجاربه الصحفية -

نوري المالكي: كردستان [إسرائيل ثانية] في شمال العراق

نوري المالكي: كردستان [إسرائيل ثانية] في شمال العراق
نوري المالكي: كردستان [إسرائيل ثانية] في شمال العراق
الملعب:
هاجم رئيس الحكومة العراقية السابق، نائب الرئيس الحالي نوري المالكي الأحد، الاستفتاء على إقليم كردستان العراق، مطالباً بإلغائه، لمنع قيام إسرائيل ثانية، وفق ما نقل موقع السومرية العراقي.

ونقلت السومرية عن مكتب المالكي في بيان صحافي أن "نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل اليوم الأحد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق دوغلاس ألن سيليمان، وناقش معه مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، وتداعيات قضية الاستفتاء في إقليم كردستان". وأكد المالكي، حسب البيان، "ضرورة إلغاء الاستفتاء، أو تأجيله لأنه غير دستوري، ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة، ولا في صالح الكُرد خاصةً"، مُضيفاً: "لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق".

و حذر المالكي من "التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الإجراء على أمن وسيادة، ووحدة العراق"، داعياً إلى "اتباع لغة الحوار الجاد لحل جميع الإشكاليات وفقاً للدستور الذي صوت عليه الجميع". وطالب المالكي حسب البيان، قادة الإقليم بـ "احترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء، وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمةً مع التطلعات الشعبية والوطنية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن نوري المالكي: كردستان [إسرائيل ثانية] في شمال العراق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الملعب ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الملعب مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمريكا تكشف عن تزوير إيران للعملة اليمنية أمريكا تكشف عن تزوير إيران للعملة اليمنية الإثنين 20.11.2017 10:47 م
التالى #اليمن مقتل 4 من القاعدة في ضربة جوية أمريكية وسط اليمن