أخبار عاجلة
السعودية.. الشاب خالد ونيللي في جدة يوم 14 ديسمبر -

اليمن الان أمانة العاصمة تناقش آلية صرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية

اليمن الان أمانة العاصمة تناقش آلية صرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية
اليمن الان أمانة العاصمة تناقش آلية صرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية
 

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، الآليات الكفيلة بصرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي في عدد من المديريات.

وتطرق الاجتماع مع مدير مكتب منظمة اليونيسف بصنعاء وليد نعمان، إلى جوانب القصور التي رافقت عملية صرف المرحلة الأولى من مستحقات حالات الضمان الاجتماعية والتي لم تراع الجوانب الإنسانية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي واجهت عملية الصرف للحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي بمديريات الامانة في المرحلة الأولى ووضع مقترحات وحلول للإشكالات في عملية الصرف ومراكز التوزيع وكذا لجنتي الصرف والتحقق من هوية المستفيد وتجنبها في المرحلة الثانية.

وثمن أمين عام محلي أمانة العاصمة جهود ودور البنك الدولي ومنظمة اليونيسف في دعم مبلغ التحويلات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي لتخفيف معاناة المواطنين، مشيداً بدور بنك الأمل والشركات المنفذة لتسهيل صرف التحويلات النقدية.

بدوره أكد مدير مكتب منظمة اليونسف بصنعاء أنه سيتم وضع المقترحات والحلول المقدمة في الاعتبار ومناقشتها مع المعنيين في منظمة اليونيسف وإقرارها بما يضمن صرف التحويلات النقدية لمستحقي الضمان الاجتماعي بصورة إيجابية.

من جانبه أوضح مدير مشروع اليونيسف للضمان الاجتماعي في بنك الأمل مهند المقطري أن 75 بالمائة من المستفيدين من حالات الرعاية الاجتماعية بمديريات الأمانة قد تم صرفها في الدفعة الأولى قبل عيد الأضحى ووصل عدد المستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي إلى أكثر من 78 ألف حالة.

يذكر أن البنك الدولي مول صرف مستحقات الضمان الاجتماعي للربعين الأول والثاني من العام الجاري بمبلغ 44 مليار ريال عبر منظمة اليونيسف لعدد 1 مليون و500 الف مستفيد مسجلين في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اليمن الان أمانة العاصمة تناقش آلية صرف المرحلة الثانية من التحويلات النقدية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المركز اليمني للاعلام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المركز اليمني للاعلام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى مندوب السعودية في الأمم المتحدة: التحالف العربي يعمل على أساس أن جميع مناطق اليمن مدنية [إلى أن يثبت العكس]