أخبار عاجلة

اتحاد النساء ينظم عروض مسرحية تفاعلية في المكلا والشحر والحامي

اتحاد النساء ينظم عروض مسرحية تفاعلية في المكلا والشحر والحامي
اتحاد النساء ينظم عروض مسرحية تفاعلية في المكلا والشحر والحامي

نظم إتحاد النساء بحضرموت "الساحل والوادي" فعاليات ثقافية وتوعوية صحية تمثلت في عروض مسرحية تفاعلية في عدد من مدن ساحل حضرموت بعد أن نفذ فعاليات مماثلة في الوادي.

واشتملت الفعاليات التفاعلية التي تنفذ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ ضمن أنشطة مشروع العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي، على أربعة عروض مسرحية في أماكن مختلفة في مدينة المكلا وعرض في كلا من مدينتي الشحر والحامي.

تحدثت جميع العروض حول بعض العادات غير الصحية والضارة على حياة الأطفال "الإناث" وتبيانها كختان الإناث التي أثبت الطب أضراره الصحية على الفتيات، علاوة على ما يترتب عليه من انعكاسات سلبية عليهن.

وقد لاقت الأعمال المسرحية المقدمة من قبل الفرقة المسرحية لإتحاد نساء في الوادي واستهدفت نحو أكثر من 2500 شخصا بين إناث وذكور في مدن ساحل حضرموت الثلاث, تفاعل كبير من الجمهور.

وتخلل العروض نقاشات وإثراء من الحاضرين حول القضايا الصحية والعادات الضارة على الإناث وأهمية تفاعل المجتمع والأسرة بوجه خاص معها بما يؤدي تجنيب فتياتهم أضرارها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتحاد النساء ينظم عروض مسرحية تفاعلية في المكلا والشحر والحامي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن تصريح هــــام للأمير محمد بن سلمان يكشف عن «النسبة الحقيقية» لسيطرة الشرعية باليمن
التالى مندوب السعودية في الأمم المتحدة: التحالف العربي يعمل على أساس أن جميع مناطق اليمن مدنية [إلى أن يثبت العكس]