أخبار عاجلة
تأجيل اليوم الوظيفي في جرش -

السلطة الفلسطينية ومصر ترحبان بقرار حماس حل حكومتها ودعوة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة

السلطة الفلسطينية ومصر ترحبان بقرار حماس حل حكومتها ودعوة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة
السلطة الفلسطينية ومصر ترحبان بقرار حماس حل حكومتها ودعوة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة

عبّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحلّ اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وبحسب وكالة وفا الرسمية فإنّ الرئيس عباس سيعقد اجتماعاً للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى فلسطين المحتلة من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

وأصدرت القيادة المصرية بياناً رحبت فيه بموقف حركتي فتح وحماس وما أبداه الوفدان من استجابة للجهود المصرية.

وبوفق بيان القيادة المصرية فإنّ جهود القاهرة تأتي في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد البيان أنّ مصر مستمرة في جهودها واتصالاتها مع الرئيس عباس وكافة القوى الفلسطينية بما يخدم المصلحة العامة والقضية الفلسطينية.

من جهتها رحبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الأحد، بالجهود المصرية المبذولة من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إنّ “قرار حركة حماس بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها لتقوم بمهام حكومية بعد منع حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها، خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وأكد أن حكومة الوفاق الوطني لديها خطة شاملة سبق أن عرضتها على فصائل العمل الوطني والإسلامي لتسلم مهامها في القطاع والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

وهذا السياق، شدد على استعداد الحكومة للتوجه إلى قطاع غزة وتحمل كافة المسؤوليات، مطالباً بضرورة أن تكون هناك توضيحات لطبيعة قرار حركة “حماس” حل اللجنة الإدارية وتسلم الحكومة الوزارات وكافة المعابر وعودة الموظفين القدامى لأماكن عملهم.

كما أكد التزام الحكومة التام باتفاق القاهرة والعمل على تنفيذه.

وأضاف المحمود أن هذه الجولة من المباحثات التي ترعاها مصر تمثل فرصة تاريخية حقيقية من أجل إنهاء الانقسام، وضمان الالتزام بتمكين حكومة الوفاق الوطني تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة، وضمان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

الميادين نت

(3)

شكرا لمتابعتكم خبر عن السلطة الفلسطينية ومصر ترحبان بقرار حماس حل حكومتها ودعوة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المراسل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المراسل نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اليمن شاهد.. أول محافظة تستقبل وفدا يضم 20 اعلاميا وصحفيا من وكالات أنباء وقنوات تلفزيونية عالمية
التالى #اليمن ترامب يدعو الى تنفيد حكم الإعدام بمنفذ هجوم مانهاتن سيف الله سايبوف