أخبار عاجلة
اخبار فلسطين إرجاء فتح معبر رفح بعد هجوم .... -
الهربس يستلزم بدء العلاج .... -
الحريري: وضعنا الخلاف السياسي جانبا -

اطلاق نداء استغاثة لرفع الحظر عن مطار صنعاء

اطلاق نداء استغاثة لرفع الحظر عن مطار صنعاء
اطلاق نداء استغاثة لرفع الحظر عن مطار صنعاء
الميثاق نت: -
أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد نداء استغاثة للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية ومجلس حقوق الإنسان، للتحرك السريع لرفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة آلاف المرضى والعالقين بالخارج.
وجدد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن أحمد غانم مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك السريع لإيقاف الممارسات غير القانونية واللاإنسانية بإغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والتي تسببت في كارثة إنسانية وحولت إلى سجن كبير.
وأوضح الدكتور مازن في تصريح أن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة ما يقارب 13 ألف و395 مريضا منذ بداية إغلاق مطار صنعاء الدولي بمعدل 37 حالة وفاة في اليوم نتيجة عدم تمكنهم من السفر أو الحصول على أدوية ومحاليل طبية تنقل عبر الجو.

وأشار إلى أن 95 ألف مريض ينتظرونهم مصير مجهول نتيجة استمرار إغلاق المطار صنعاء بالإضافة إلى الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج أو من يرغبون في العودة إلى الوطن خاصة والعام الدراسي الجديد على الأبواب.
وبين أن حوالي 50 ألف مواطن أصبحوا غير قادرين على تحمل تكاليف المعيشة في الخارج .. لافتا إلى ما تقوم به دول تحالف التحالف من تقييد وإلغاء العديد من الرحلات من وإلى مطاري عدن وسيئون الأمر الذي يتسبب في تفاقم الأوضاع الإنسانية.
وطالب المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة للطيران المدني الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية بتحمل مسؤولياتها والعمل على فتح مطار صنعاء الدولي لاعتبارات إنسانية بحتة.
سبأ

شكرا لمتابعتكم خبر عن اطلاق نداء استغاثة لرفع الحظر عن مطار صنعاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الميثاق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الميثاق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إيران ترد على وصف بن سلمان لخامنئي بهتلر: نهجك "ديكتاتوري" وتصريحاتك [غير ناضجة وسخيفة]
التالى ورد للتو : قائد عسكري رفيع يعلنها صراحة ويكشف عن الخيار الوحيد للوصول إلى العاصمة صنعاء!