أخبار عاجلة
العميد "جواس" يعود الى الواجهة من جديد -
ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا -
ثنائية أتليتكو مدريد تعيد آماله في الأبطال -
برشلونة يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا -

اخبار اليمن اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز

اخبار اليمن اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز
اخبار اليمن اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز

: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز

التغيير – صنعاء:

استنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) سقوط ضحايا في صفوف المدنيين من جرّاء قصفٍ استهدف مناطق سكنية في "حارة شعب الدبا" و"سوق الصميل"في تعز يوم الجمعة 15 أيلول/سبتمبر، والذي أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة تسعة آخرين بجروح بالغة. وبحسب ما ورد من تقارير،اثنان من بين الأطفال الثلاثة الذين قتلوا في هذا القصف كانا يلعبان الكرة.

وقال المدير الإقليمي للّجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط، السيد "روبير مارديني": "ليس بوسعنا أن نغضّ الطّرف عن ارتفاع أعداد المدنيين المصابين أو القتلى من جرّاء الهجمات العشوائية في النزاع الذي يعصف باليمن. وفي الشهور الأخيرة كثيرًا ما وجد المدنيونمن النساء والرجال والأطفال أنفسهم في مرمى النيران،ما يوقع بهم ضحايا للقذائف والقنابل".

وأضاف السيد مارديني قائلاً: "نحثّ جميع الأطراف المتحاربة على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنّب إصابة المدنيين".

 وبموجب القانون الدولي الإنساني، وما تقتضيه أبسط مبادئ الإنسانية،لا بد من فعل كل ما يمكن لحماية أرواح المدنيين والأعيان المدنية.

وأردف السيد "مارديني" قائلاً: "ما حدث يوم الجمعة الماضية إنّما هو تذكير صارخآخر بالمعاناة الهائلة التي يتكبدها المدنيون في حياتهم اليومية في أرجاء اليمن".

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري التغيير نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي التغيير نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قائمة الولايات المتحدة الأمريكية: 4 دول تمول الإرهاب منها دولتان عربيتان
التالى مندوب السعودية في الأمم المتحدة: التحالف العربي يعمل على أساس أن جميع مناطق اليمن مدنية [إلى أن يثبت العكس]