أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile QTab V10 و مميزات وعيوب الجهاز -
شاهد..استقبال شعبي لتميم بعد غياب -
(11ميزة)"خفية" في نظام تشغيل آيفون الجديد -

#اخبار_اليمن مركز مدار للدراسات الاستراتيجية والبحوث يخصص ندوته الأسبوعية للحديث حول "خلاصة ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي"

#اخبار_اليمن مركز مدار للدراسات الاستراتيجية والبحوث يخصص ندوته الأسبوعية للحديث حول "خلاصة ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي"
#اخبار_اليمن مركز مدار للدراسات الاستراتيجية والبحوث يخصص ندوته الأسبوعية للحديث حول "خلاصة ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي"

عقد مركز مدار للدراسات الاستراتيجية والبحوث الأربعاء الماضي ندوته الأسبوعية بحضور نخبه من المثقفين ورجال الفكر والسياسة والإعلام ..

وخصص المركز ندوته الأسبوعية للحديث عن "خلاصة ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي" ..

وقدمت خلال الندوة العديد من المداخلات من قبل المشاركين تتعلق بالانتقادات ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي

كأن من أبرزها الآتي :

الأول . انتقادات تحمل وجهة نظر حرصية على المجلس بإن لا يقع تحت أي املاءات خارجية قد لا تخدم التوجه والهدف ، وهذه وجهة نظر تحترم بشدة وعلى المجلس الانتباه لها.

الثاني . انتقادات تحمل توجه طيب إيضاً وهي الأخرى نابعه عن حرص بإن المجلس يجب ان يحتوي الكل ويحمل الصيغة الوطنية للجنوب ويجمع حوله كل الشرفاء والمناضلين والمخلصين لقضية الوطن ومن كل المكونات والمناطق، و على المجلس أحترام ذلك وأخذه في الحسبان .

الثالث . انتقادات تحمل في طياتها الأنانية العابثة بالعملية السياسية في الجنوب بحيث ترى اذا لم تكن هي من القيادات في المجلس فهي مستعدة ان تعمل ضده .

الرابع . وهي انتقادات وهجوم  ممنهج واضح يخدم أجندات القوى التي تقف ضد الجنوب وقضيته الوطنية توجهه قوى وأطراف تقف على النقيض من خيار شعب الجنوب ..

المهندس جمال مطلق مدير المركز افتتح الحلقة النقاشية حيث طرحت بعض التساؤلات ومنها السؤال التالي : كيف يمكن قراءة الهجوم الإعلامي وغيره على المجلس الانتقالي بهذه الصورة !؟

2 - من المعروف بأن المجلس لازال في طور التكوين - تم تسأل هل هذا مجلس لإدارة سلطة أم هو مجلس لقيادة ثورة !؟

3 - ولماذا كل هذا الدفاع المبالغ فيه !

 

 من جانبه تحدث الدكتور / فضل الربيعي رئيس المركز مؤكداً على أهمية الحوار الوطني بين كل مكونات الثورة الجنوبية بما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية ويشارك ويحرص الجميع عن تلك الإنجازات التي حققتها المقاومة الجنوبية على الأرض داعياً كل المشاركين إلى إثراء محاور الحلقة النقاشية والاستفادة من الأفكار الأطروحات المستخلصة منها .

خلاصة الخلاصة :

بكل الحالات هذه جميعها تدل على تفاعل المجتمع مع المجلس وأهميته . ويجب أن ترصد من قبل قيادات المجلس للاستفادة منها في عملية اكتمال بناءه التنظيمي ومهامه الراهنة والقادمة .

كما انه لا يوجد عمل بدون نواقص و لنا جميعاً ملاحظات بسيطة على طريقة العمل أو على الشخوص لكن ذلك لا يبرر أن نقف ضد الفكرة وأهدافها بعامة . إذ يمكن تقديم الملاحظات بصورها الجزئية التي لا تلقي المجلس وهدفه النبيل أو تنتقص منه .

الجدير بالذكر بأن مركز مدار يدير حلقات نقاش كل الأربعاء من ألاسبوع عن الحراك السياسي في الداخل الجنوبي وكذلك المستجدات والأحداث المتسارعة في المنطقة والعالم ومدى تأثيرها على أوضاعنا .

شكرا لمتابعتكم خبر عن #اخبار_اليمن مركز مدار للدراسات الاستراتيجية والبحوث يخصص ندوته الأسبوعية للحديث حول "خلاصة ودلالات الانتقادات للمجلس الانتقالي" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الأمناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الأمناء نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الجنرال الأحمر يتذكر لحظات هروبه من صنعاء في 21 سبتمبر ويكشف معلومات جديدة
التالى #اليمن الجيش الوطني في محور صعده يسطر اروع البطولات ويسيطر على مواقع جديدة