اليمن الان التحالف اليمني ولجنة الإغاثة يدينان مجزرة الحوثيين في تعز

اليمن الان التحالف اليمني ولجنة الإغاثة يدينان مجزرة الحوثيين في تعز
اليمن الان التحالف اليمني ولجنة الإغاثة يدينان مجزرة الحوثيين في تعز

دان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان(رصد) المجزرة البشعة التي ارتكبتها جماعة الحوثي وقوات صالح مساء الجمعة الماضية في حي شعب الدبا بمدينة تعز والتي راح ضحيتها استشهاد 3 اطفال وسقوط و 10 مصابين .

وطالب بيان صادر عنهم مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح بإيقاف فورا القصف المتعمد للأحياء السكنية.. معتبرا هذه الجرائم انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما دعا المجتمع الدولي الخروج عن صمته والقيام بدوره إزاء الضحايا الذين يسقطون يوميا في المحافظة بقدر من العدالة والإنصاف كبقية الضحايا .

ومن جهتها استنكرت العليا للإغاثة إستمرار جرائم استهداف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتهجير المدنيين من منازلهم بقوة السلاح.

وطالبت اللجنة في بيان صحفي" منسق الشؤون الإنسانية في التابع للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التدخل والتحرك العاجل لإنقاذ أبناء تعز وإسعافهم بالاجتياجات اللازمة والأدوية ومعاينة تلك الجرائم وإدانتها بصورة واضحة، والضغط عليها بكافة الوسائل لإيقاف مسلسل الجرائم، محملا المنسق الاممي في اليمن، محملا، المنسق الأممي المسؤولية الكاملة عن عدم نقل جرائم المليشيات إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بصوره حياديه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اليمن الان التحالف اليمني ولجنة الإغاثة يدينان مجزرة الحوثيين في تعز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المركز اليمني للاعلام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المركز اليمني للاعلام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عاجل محمد الحوثي ينفي ويقسم ان هذه ليست ابنته شاهد الصور واقرا القسم
التالى مستشار محافظة لحج يبعث ببرقية عزاء ومواساة بوفاة اللواء(شوارب)