أخبار عاجلة
خصخصة البورصة.. في طنجرة ضغط «السلق» السريع -

بن دغر يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي ومشائخ ومرجعيات وادي وصحراء حضرموت

بن دغر يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي ومشائخ ومرجعيات وادي وصحراء حضرموت
بن دغر يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي ومشائخ ومرجعيات وادي وصحراء حضرموت
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مساء امس في مدينة سيؤن اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي و مشائخ و مرجعيات وادي و صحراء حضرموت بحضور محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ركن فرج سالمين البحسني، و محافظ محافظة شبوة اللواء علي الحارثي، و قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طميس ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش، وأركان حرب المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن يحيى أبو عوجاء وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

واستمع رئيس الوزراء إلى آراء وهموم أعضاء المكتب التنفيذي والمشائخ عن أبرز القضايا الأساسية وفي مقدمتها الأمن وجانب الخدمات الصحية والتعليمية، معلنين تمسكهم بأقليم حضرموت أيا كان شكل الدولة الاتحادية وعدد أقاليمها، سواءً كانت ستة أقاليم أو ثلاثة أو اثنين، مؤكدين حفاظهم على الجمهورية والوحدة.

وأشاد بن دغر بأعضاء المكتب التنفيذي في وادي وصحراء حضرموت في الحفاظ على المرافق الخدمية، وانتظام سير أعمال الدولة بكافة وحداتها الإدارية.

واعتبر رئيس الوزراء اللقاء بأعضاء المكتب التنفيذي ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية بأنه واحداً من أهم اللقاءات، مؤكداً بأن اللقاء بداية لاستعادة الأمن و الاستقرار وتحسين ملف الخدمات في الوادي و الصحراء.

ووعد رئيس الوزراء أبناء وادي وصحراء حضرموت و المحافظات المجاورة، بأن اجراءات قرار تسمية رئيس لجامعة وادي وصحراء حضرموت سيعلن عنه قريباً، مؤكدا بأن الحكومة من خلال وزارة الصحة أيضاً تعمل على إصدار قرار آخر إلى إعادة تسمية مستشفى سيؤن إلى هيئة مستشفى سيؤن، ليصبح مستشفى لأبناء اقليم حضرموت والمحافظات المجاورة.


وقال بن دغر:"ثقوا أننا ننفذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي طلب منا تلبية احتياجات المحافظة، وعلينا كحكومة أن نوفر الإمكانيات لتعزيز الخدمات وبناء قوة أمنية مدربة ومؤهلة لحماية الوادي و الصحراء من عناصر تنظيم القاعدة، و قوة أمنية أخرى للمساعدة والانقاذ."

واختتم رئيس الوزراء حديثة بالقول: "بأن الحكومة مثلما تمكنت من تطهير ساحل حضرموت في ٢٤ أبريل العام الماضي، ومحافظة أبين من تنظيم القاعدة بدعم ومساندة عسكرية من الأخوة بالتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، ومساندة ميدانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، قادرة على إستئصال عناصر الشر من وادي حضرموت".

ورحب أعضاء المكتب التنفيذي بزيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى مدينة سيؤن، معربين أن هذه الزيارة تعطي دلائل كثيرة باهتمام الدولة بالمواطنين في وادي و صحراء حضرموت.

وأكدوا وقوفهم إلى جانب الدولة وبسط الأمن و الاستقرار، بتكاتف مشائخ و وجاهات المنطقة الذين ابدوا استعدادهم ليكونوا رجال أمن إلى جانب أبناء القوات المسلحة .

كما حضر الاجتماع الوفد المرافق لرئيس الوزراء والذي ضم رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي وزراء الصحة ناصر باعوم الاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، و النقل، مراد الحالمي، ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، وزير الثقافة مروان دماج، ووزير الأشغال العامة و الطرق معين عبدالملك، ووزير العدل جمال عمر، ووزير الدولة صلاح الصيادي و الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، و نائب وزير الداخلية على ناصر لخشع، ونائب وزير المالية منصور البطاني ورئيس الاستخبارات العامة جغمان الجنيدي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بن دغر يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي ومشائخ ومرجعيات وادي وصحراء حضرموت في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اخبار_اليمن اجتماع موسع لقيادة واعضاء جمعية الجرحى الجنوبية بمدينة الضالع
التالى #اليمن الجيش الوطني في محور صعده يسطر اروع البطولات ويسيطر على مواقع جديدة