أخبار عاجلة
مليشيات الحوثي تطبع كتب شيعية للدراسة في اليمن -
تدشين المعرض الثقافي الدائم للمملكة بالأرجنتين -

اخبار اليمن رسميا.. الامم المتحدة تعين نائب لولد الشيخ وهذا اول تصريح صادر عنه..

اخبار اليمن رسميا.. الامم المتحدة تعين نائب لولد الشيخ وهذا اول تصريح صادر عنه..
اخبار اليمن رسميا.. الامم المتحدة تعين نائب لولد الشيخ وهذا اول تصريح صادر عنه..

رسميا.. الامم المتحدة تعين نائب لولد الشيخ وهذا اول تصريح صادر عنه..

عينت الامم المتحدة، نائب لمبعوثها الاممي الى اسماعيل ولد الشيخ، والذي استهل اولى لقاءاته اليوم السبت، في العاصمة السعودية الرياض، بمقابلة وزير الخارجية في الحكومة الشرعية عبدالملك المخلافي.

واوكلت الامم المتحدة للسيد معين شريم تولي مهمة النائب الجديد لرئيس بعثة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن.

وفي اولى تصريحاته، أكد شريم، أهمية مواصلة جهود السلام مهما كانت المعوقات.

وأشار اثناء لقائه بوزير الخارجية، إلى أن مكتب المبعوث الخاص بصدد فتح مكتب في العاصمة المؤقتة عدن بهدف تسهيل عمل فريق المبعوث الخاص خدمة لجهود إحلال السلام، وفق وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وبحث وزير الخارجية مع نائب المبعوث الاممي، الاوضاع الراهنة في اليمن والجهود الرامية لاستئناف المشاورات السياسية  ودور الامم المتحدة لإيجاد تسوية سياسية في اليمن.

واكد المخلافي ان الحكومة تعاطت بشكل ايجابي مع كل جهود السلام وجهود المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وشاركت في مشاورات السلام المتعددة التي قدمت خلالها العديد من التنازلات ووافقت على المقترحات الأخيرة بشأن ميناء ومدينة الحديدة .. مشيراً إلى أن الانقلابيين المدعومين من ايران استهانوا بكل تلك الجهود ولَم يقدموا أي مؤشرات حقيقية لرغبتهم في وقف إطلاق النار وانهاء الانقلاب او الانسحاب وتسليم السلاح في كل المراحل بما في ذلك مراحل الاتفاق على وقف إطلاق النار. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن رسميا.. الامم المتحدة تعين نائب لولد الشيخ وهذا اول تصريح صادر عنه.. في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إب برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إب برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اخبار_اليمن رئيس محكمة استئناف أبين : المحكمة لم تتوقف عن العمل وتباشر عملها بشكل طبيعي منذ منتصف يوليو المنصرم
التالى باحث يمني يحصل على درجة الدكتوراه من جامعه هنديه بامتياز