أخبار عاجلة

#اليمن طلاب الطب اليمنيين بجامعة القاهرة يعلقون اعتصامهم بعد توجيهات لرئيس الوزراء لمعالجة أوضاعهم

#اليمن طلاب الطب اليمنيين بجامعة القاهرة يعلقون اعتصامهم بعد توجيهات لرئيس الوزراء لمعالجة أوضاعهم
#اليمن طلاب الطب اليمنيين بجامعة القاهرة يعلقون اعتصامهم بعد توجيهات لرئيس الوزراء لمعالجة أوضاعهم

أعلن طلاب الطب دراسات عليا- جامعة القاهرة تعليق اعتصامهم من اليوم، بعد صدور توجيهات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الطلاب في بيان وزع اليوم على وسائل الاعلام إننا نعلن نحن طلاب الطب دراسات عليا -جامعة القاهرة بتعليق اعتصامنا من اليوم بعد صدور توجيهات رئيس الوزراء الدكتور/ احمد عبيد بن دغر لوزارة التعليم العالي والقاضية بمعالجة قضيتنا حيث نعبر عن خالص شكرنا وتقديرنا لاستجابته لمناشدتنا والتي وصلت اليه عبر وسائل الاعلام وذلك عندما تناولت قضيتنا بشكل تفاعلي ونقلت صوتنا و اعتصامنا لغاية اليوم السادس هذا وقد امضت متابعتنا لفترة تصل الى الشهرين للحصول على مستحقاتنا للربع الاول.

وأضافوا نعلق كل الامال بعد الله على دولة رئيس الوزراء بأن تتوج تلك التوجيهات بالتنفيذ الفعلي والعملي على أرض الواقع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث طال أمدها مما سبب لنا الكثير من المعاناة والارتباك في التحصيل العلمي بسبب الظروف المادية الصعبة وكثرة الالتزامات وتأخر الراتب اكثر من سبعة أشهر .

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد وجه اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسرعة حل مشكلة طلاب الماجستير طب وعددهم 17 المبتعثين والمعتمدين ماليآ في القاهرة.

فيما يلي نصها:

بناء على مذكرة الملحقية الثقافية لسفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية حول مستحقات الطلاب الدارسين في كلية الطب بمرحلة الماجستير في القاهرة والتغيير الذي طرأ على لائحة الجامعة في زيادة مدة الدراسة إلى أربع سنوات بدلآ ثلاث سنوات. وعلية: عليكم التوجية على حل مشكلة طلاب الماجستير المبتعثين المعتمدين ماليآ في جمهورية مصر العربية (القاهرة) وذلك بضمهم إلى كشوفات المستحقين للمنحة حتى نهاية العام الجديد على نفقة الحكومة اليمنية وعددهم سبعة عشر طالبآ في كلية الطب

يشار إلى الطلاب كانوا قد بدأوا الاعتصام في 8/8/2017 للمطالبة بمستحقاتهم الموجودة لدى الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #اليمن طلاب الطب اليمنيين بجامعة القاهرة يعلقون اعتصامهم بعد توجيهات لرئيس الوزراء لمعالجة أوضاعهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : أبابيل نت

السابق اخبار اليمن اللجنة الرباعية الدولية تعقد اجتماعاً تشاورياً في أبو ظبي لبحث تطورات الأزمة اليمنية
التالى اخبار اليمن مطالباً صالح بالمسامحة... علي البخيتي: أنا من دفعته للمواجهة!!