أخبار عاجلة

مطهر الريدة: الحوثيون ليس لهم عهد ولا ذمة

مطهر الريدة: الحوثيون ليس لهم عهد ولا ذمة
مطهر الريدة: الحوثيون ليس لهم عهد ولا ذمة

استبعد الأكاديمي مطهر الريدة، وجود أي بوادر أمل لمساع مبعوث الأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ، بسبب رفض ميليشيا الحوثي أي مبادرة سياسية أو حلول يقدمها المجتمع الدولي أو العربي للخروج من الأزمة الطاحنة في اليمن، وعودة الاستقرار.

وقال "الريدة" في تصريحات صحفية، إنه على الرغم من تنازل الحكومة الشرعية عن الكثير من القضايا ودعوة الحوثيين للانخراط في العملية السياسية وتكوين حزب سياسي رسمي وليس مليشيا عبثية، إلا أن الحوثيين لا يريدون أي حلول سياسية أو وساطات لإنهاء الصراع للأسف.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى الدعوة التي وجهتها الحكومة الشرعية والتحالف العربي لفتح مطار صنعاء أمام المسافرين المتضررين والسماح للأدوية والمعدات الطبية بالدخول لتخفيف معاناة المواطن اليمني والحد من تفشي الكوليرا، وذلك تحت مضلة الأمم المتحدة، إلا أن الحوثيين ليس لهم عهد ولا ذمة وأصبحوا كمليشيا يعيثون فساداً ودماراً في اليمن بأكمله، يتاجرون بحياة المواطن وبأكله وشرب.

وأوضح أنه في المقابل تفتتح المشاريع والجامعات وإعادة الحياة بشكل سلس وطبيعي في المناطق المحررة من المليشيا الحوثي صالح، حيث تقرر إنشاء جامعه مأرب في إقليم سبأ ويتم الآن استكمال باقي الكليات، كما يتم افتتاح المشاريع السكنية للمواطنين الذين تم تدمير بيوتهم من قبل المليشيا الحوثية في الجنوب، وأيضا افتتاح المحطات الكهربائية لإعادة الحياة للمواطنين، كما يتم تعويض المتضررين في المناطق التي تم استعادتها من المليشيا مادياً ومعنوياً بما يضمن لهم العيش الكريم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مطهر الريدة: الحوثيون ليس لهم عهد ولا ذمة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق اخبار اليمن عاجل .. هذا ما يحدث الان في الحديدة"تفاصيل حصرية))
التالى أبو ظبي تستضيف مشاورات سعودية إماراتية بريطانية حول أزمة اليمن