أخبار عاجلة
شركة توفر خيار زرع شريحة داخل أيدي موظفيها -
وصول أول مجموعة من حجاج أفريقيا -
سعر ومواصفات أفضل 10 تطبيقات تهم النساء -

سالم باراس لـ"اليمن العربي": نجحنا في جمع أكثر من 80 مليون ريال يمني للفقراء

سالم باراس لـ"اليمن العربي": نجحنا في جمع أكثر من 80 مليون ريال يمني للفقراء
سالم باراس لـ"اليمن العربي": نجحنا في جمع أكثر من 80 مليون ريال يمني للفقراء

قال الأستاذ سالم باراس صاحب الصفحة الخيرية على موقع التواصل "فيس بوك"، والتى انتشرت بصورة كبيره مؤخرا بسبب الأعمال الخيرية التى ساهمت في تقديمها لفقراء ، إن تجربته في إنشاء صفحة شخصية على "فيس بوك" هي تجربة متواضعة بالنسبه للسوشيال ميديا الحالية، وأن الصفحة كانت في بدايتها شخصية عير مرسمة ولا تتبع أى جهه حزبية أو رسمية.

وأضاف باراس في حوار له مع "اليمن العربي" أن الصفحة تم إنشاؤها في أواخر 2011 وكان الغرض منها هو تسجيل اليوميات الشخصية مثل أي شاب يمني أخر، ولكن مع تذبذب الأحداث السياسية في اليمن فكر بالإنخراط في هذا الصراع الفكري والسياسي، وبعد مرور عامين اكتشف أن هذا الأمر غير مُجدي بل يضر بالنسيج الوطني وبالوحدة الوطنية.

وأوضح الناشط في العمل الخيري والإنساني، أنه فكر في تحويل الصحفة من ساحة للصراع الفكري والسياسي إلى صفحة لخدمة الناس والعمل الخيري، مشيرا أن الإمكانيات محدودة جداً.

وأضاف صاحب الصفحة الخيرية أن بداية تفعيل الصفحة للأعمال الخيرية كانت عن طريق امرأة من المكلا تعيش مع أبنائها الأيتام في مسكن غير صالح للعيش فيه، حيث لا يوجد سقف يحمي الأطفال من المطر والبرد ولا يوجد أبواب داخل المسكن.

وأكد باراس أن المرأة اتصلت به وطلبت منه أن يبحث لها عن فاعل خير لكي يصلح لها المسكن الذي تجلس فيه هي وأيتامها، مضيفا "بالفعل قمت بنشر كل المعلومات المطلوبة والتى تصف حالة المرأة مع أبنائها وكتبت أن الكلفة الفعلية لهذا العمل الخيري تتطلب 35 ألف ريال يمني وبعد فترة وجيزة جدا تسلمت رد من أخت سعودية تطلب مني اسمي كاملا لكي ترسل لي حوالة بريدية، ثم بعد ذلك بدقائق وصلتني مكالمة بـ"الواتس أب" من أخ سعودي أيضا يريد أن يتبرع بالمبلغ أيضا".

 

وقال باراس إنه منذ ذلك الوقت وبدأت تتوالى الأعمال الخيرية وبدأت الصفحة في الانتشار وزاد عدد المتابعين لها حتى وصل إلى 5 آلاف متابع، ثم وصلت بعد ذلك إلى 7500 متابع، مضيفا أن لديهم وسائل مسح لمعرفة المستحقين للأعمال الخيرية إذا كانوا يستحقون المساعدة أم يدعون الفقر.

وأوضح باراس أن الصفحة حاليا تتبنى حاليا 25 يتيم و18 أسرة فقيرة، كما أن الصفحة ساعدت على بناء 6 مساجد وبناء 5 بيوت للفقراء وحفر ثلاثة أبار، مشير أن الصفحة نجحت في تجميع أكثر من 80 مليون ريال يمني.

وأكد باراس أن الصفحة نجحت في مساعدة الكثير من النازحين والحالات المرضية داخل المستشفيات بإحضار كراسي للمعاقين والأدوية والأغذية وأيضا بعد المساعدات للفقراء مثل الملابس والأجهزة المنزلية عبر أهل الخير.

للدخول إلى الصفحة الخيرية من هنا


شكرا لمتابعتكم خبر عن سالم باراس لـ"اليمن العربي": نجحنا في جمع أكثر من 80 مليون ريال يمني للفقراء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اخبار_عدن انقطاع المياه عن عدد من مديريات محافظة عدن والسكان يناشدون بالمفلحي
التالى الشرعية تُحرز تقدماً شرق صنعاء بإسناد من طيران التحالف