أخبار عاجلة
بالفيديو...هونغ كونغ تستعد لأسوأ عاصفة منذ سنوات -
الأرصاد: هطول أمطار رعدية في عدد من مدن المملكة -
مطالعات الصحف في البحرين -
بوابه الشرق تجميد المساعدات الأمريكية لمصر -

كاتب أمريكي: الأزمة الخليجية تهدف لجلب قطر للتحالف الأوسع ضد إيران والإرهاب

كاتب أمريكي: الأزمة الخليجية تهدف لجلب قطر للتحالف الأوسع ضد إيران والإرهاب
كاتب أمريكي: الأزمة الخليجية تهدف لجلب قطر للتحالف الأوسع ضد إيران والإرهاب

أكد الكاتب الأمريكي «ماتيو برودسكي»  بأن الأزمة الخليجية تهدف في الأساس إلى جلب قطر في التحالف الإقليمي الأوسع ضد إيران والإرهاب.

وتحدث عن الأزمة الخليجية الحالية بعد مقاطعة عدة دول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامات للأخيرة بدعم الإرهاب. 

وقال في مقال بعنوان - نشره موقع - «ناشيونال إنترست» إنه من الطبيعي عندما تنشأ أي أزمة أن ندعو للهدوء، وفي معظم الحالات تكون ردود الفعل إيجابية بعد حدوث أي أزمة، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بشخص أو كيان ليس هو السبب في ذلك مباشرة ولكن سياساته هي التي تفعل ذلك. 

وأوضح بأن قطر التي تمتلك أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الخارج وتعتبر موطنًا لحوالي 11 ألف جندي أمريكي وتمتلك المطار الوحيد القادر على التعامل مع قاذفات بي 52 ،ولذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها يريدون أن يتم التركيز على الخطر الأكبر والتهديد الأوسع وهو التهديد الإيراني ومن الأفضل إبقاء الكتلة السنية متكاتفة تركز فقط على التحديات الخارجية بدلًا من الأمور الداخلية، والخطر الأكبر لهم هو النفوذ الإيراني في المنطقة. 

وأشار بأن هناك وجهة نظر أخرى للأزمة وتتمثل في استجابة جزئية لخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض والذي طالب فيه بطرد «المتشددين الإسلاميين» من داخل الدول التي تؤويهم وتدعمهم، ولذلك رأى التحالف الخليجي اللحظة المناسبة لأن يبدأ المرء في مكان ما..وقد يكون كذلك مع قطر.

 ولفت بأنه بدا أن هناك خيارًا ثالثًا، وهو أن فترة طويلة عاشتها المنطقة بسبب سياسات قطر الخارجية الفاشلة، وجاءت اللحظة المناسبة لتدرك قطر هذا الأمر. 

وأكد بأن جيرانها أرادوا أن يشعروها بأن تكلفة هذه السياسات ستكون باهظة على هذا النحو، مشيرًا في نفس الوقت إلى أنهم يرحبون بقطر معهم على متن الطائرة ولكن إذا كانوا يتجهون في نفس الاتجاه وليس العكس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن كاتب أمريكي: الأزمة الخليجية تهدف لجلب قطر للتحالف الأوسع ضد إيران والإرهاب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن عاجل: مسلحين مجهولين يغتالون نجل حمود سعيد المخلافي وزميلة في مدينة تعز
التالى اخبار اليمن مصدر طبي : وفاة مريض في مستشفى الثورة بتعز بسبب انقطاع الكهرباء