أخبار عاجلة
شباب متجدد لطب التيبت التقليدي -
ملابسات أزمة نقص "البنزين" في جازان -

وكالة روسية: أقوى مدفع هاون في العالم يظهر لدى الحوثيين في اليمن (فيديو)

وكالة روسية: أقوى مدفع هاون في العالم يظهر لدى الحوثيين في اليمن (فيديو)
وكالة روسية: أقوى مدفع هاون في العالم يظهر لدى الحوثيين في اليمن (فيديو)
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

مشاهد| المراسل نت:

كشفت وكالة أنباء روسية أن أقوى مدفع هاون في العالم يعود تاريخ صناعته لاربعينات القرن الماضي ظهر لدى الحوثيين في .

وبناء على مقطع نشره الحوثيون لمقاتليهم في جبهة مأرب وأعادت وكالة “سبوتنيك” الروسية نشره بعدما اتضح ان الفيديو يظهر قصف الحوثيين لمواقع قوات هادي والإصلاح بواسطة مدفع الهاون “إم-160”.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه وإلى قبل نشر الفيديو لم يرصد استخدام سلاح من هذا النوع، وهو من صنع سوفيتي، في اليمن حتى الآن. ولم تتوفر المعلومات عن وجود أي مدفع هاون من طراز “إم-160” في هذا البلد.

 

ونقلت الوكالة عن صحيفة “روسيسكايا غازيتا” إن مدفع الهاون هذا لا يزال يحتفظ بفعاليته رغم أن صناعته تعود إلى أربعينات القرن الماضي، ويعد أقوى مدفع هاون في العالم.

 

ويستطيع مدفع الهاون “إم-160” البالغ وزنه نحو 1500 كيلوغرام أن يدمر نقطة ارتكاز العدو أو الدبابة التي تبعد 8 كيلومترات بالقذيفة التي تزن 41 كيلوغراما. ويجدر الإشارة أن مدفع الهاون هذا يستطيع إطلاق 3 قذائف فقط في الدقيقة ويبلغ طوله نحو 5 أمتار.

(45)

شكرا لمتابعتكم خبر عن وكالة روسية: أقوى مدفع هاون في العالم يظهر لدى الحوثيين في اليمن (فيديو) في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المراسل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المراسل نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اخبار_اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل الشيخ الصريمة
التالى الحوثيون يطلقون سراح قيادي في الجماعة، بعد قتلة لمسلح آخر في ذمار