أخبار عاجلة
الفيصلي وشركة الدريس.. الشراكة تستمر -

الحوثيون يعدون قائمة بصحفيين ونشطاء يتبعون صالح لملاحقتهم قضائياً

الحوثيون يعدون قائمة بصحفيين ونشطاء يتبعون صالح لملاحقتهم قضائياً
الحوثيون يعدون قائمة بصحفيين ونشطاء يتبعون صالح لملاحقتهم قضائياً
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

كشفت مصادر إعلامية تابعة للمخلوع صالح عن قيام جماعة الحوثي المتمردة بإعداد قائمة بصحفيين ونشطاء ينتمون إلى حزب المخلوع صالح، وذلك لرفعها الى النائب العام في حكومة الانقلاب عبدالعزيز البغدادي لملاحقتهم قضائيا وجرهم إلى السجون على خلفية انتقاداتهم لممارسات الميليشيات واقصاء حزب المؤتمر من كل الامتيازات.

 

وأضافت المصادر أن القائمة شملت 26 صحفيا وناشطا سياسيا بينهم محمد انعم رئيس تحرير صحيفة «الميثاق» لسان حال حزب المؤتمر ومحمد المسوري محامي المخلوع الخاص بالاضافة الى آخرين.

 

وترى المصادر أن الملاحقة بدأـ باستدعاء الاعلامي السابق في حزب المخلوع، كامل الخوداني، وذلك بعد رفع ما يسمى برئيس اللجنة الثورية الانقلابية محمد الحوثي قضية ضد الخوداني اعتبرها مراقبون مدخلا قانونيا لسجنه على خلفية نشاطه الاعلامي ضد الميليشيات وقياداتها.

 

وتتم ملاحقة وتهديد 12 ناشطا اعلاميا وسياسيا من قبل الجهاز الامني للميليشيات الحوثية في محافظات صنعاء والحديدة وذمار واب حسب المصادر التي تحدثت للصحيفة.

 

وخصص زعيم المليشيات في كلمته الأخيرة مطلع الاسبوع الجاري جزءا كبيرا للهجوم والتحريض على الاعلاميين، الذين ينتقدون ميليشياته وقادتها واعتبرهم خونة يجب عدم السكوت على ما يكتبون وينشرون ووجه بشكل مباشر القضاء بمواجهتهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحوثيون يعدون قائمة بصحفيين ونشطاء يتبعون صالح لملاحقتهم قضائياً في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل القيادي الحوثي حمزة المداني في غارة للمقاتلات التحالف بتعز
التالى الحوثيون يطلقون سراح قيادي في الجماعة، بعد قتلة لمسلح آخر في ذمار