الميلشيات الحوثية تسيطر على أخر مساجد العاصمة صنعاء

الميلشيات الحوثية تسيطر على أخر مساجد العاصمة صنعاء
الميلشيات الحوثية تسيطر على أخر مساجد العاصمة صنعاء
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

استكملت جماعة الحوثي، الأسبوع قبل الماضي، سيطرتها على مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد أن فرضت خطيبًا مواليًا لها على مسجد الشوكاني، وذلك وفق ما أوردته تقارير صحفية .

ومسجد الشوكاني كان أخر متنفس للوسطية الدينية في العاصمة صنعاء وأخر متنفس للمصلين الذين تركوا المساجد التي يخطب فيها حوثيون، اعتراضًا على تسييس الخُطب واستخدام المنابر للتحريض الطائفي ولأغراض تتعارض مع رسالة خطبة الجمعة.

وقال مصلون إن خطيبًا حوثيًّا يرافقه عددٌ من المسلحين وصل، ليلقي خطة الجمعة، وأبلغ المسؤول عن المسجد بأن لديه تكليفًا بالخطابة من وزارة الأوقاف والإرشاد، الأمر الذي أثار استياء واسعًا في صفوف المصلين عبَّرَ عنه بعضهم بمغادرة المسجد. 

ويرى مصلون أن الجماعة أبقت على خطيب مسجد الشوكاني كل هذه المدة لغرض إثبات تسامحها الفكري، إلا أن حجم الإقبال عليه شكَّل إزعاجًا كبيرًا لها، حيث بدا كما لو أنه إدانة غير مباشرة لممارساتها تجاه مساجد أخرى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الميلشيات الحوثية تسيطر على أخر مساجد العاصمة صنعاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيس الوزراء يؤكد البدء بتحويل مستحقات الطلاب اليمنيين بالخارج
التالى مقتل وإصابة 60 حوثيا جراء غارات للتحالف العربي على صعدة