أخبار عاجلة

صحيفة بريطانية تفاجئ الجميع وتكشف عن الشرط_الوحيد المتعلق باليمن الذي تقدم به الرئيس الإيراني لبدء الحوار مع السعودية فوراً

صحيفة بريطانية تفاجئ الجميع وتكشف عن الشرط_الوحيد المتعلق باليمن الذي تقدم به الرئيس الإيراني لبدء الحوار مع السعودية فوراً
صحيفة بريطانية تفاجئ الجميع وتكشف عن الشرط_الوحيد المتعلق باليمن الذي تقدم به الرئيس الإيراني لبدء الحوار مع السعودية فوراً
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

 

قالت الصحيفة البريطانية "فايننشال تايمز" اليوم الخميس " أن الرئيس الإيراني " حسن روحاني " الذي زار الكويت أمس الأربعاء دعا إلى هدنة للحرب في وبدء الحوار الإيراني الخليجي لإنهاء التوتر في المنطقة .

وحسب الصحيفة " البريطانية " فإن " روحاني " أكد على  وقف إطلاق النار وإجراء محادثات "يمنية-يمنية".

وتتهم قوات التحالف العربي التي تضم دول الخليج عدا " سلطنة عمان " إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة والدعم السياسي والمالي لإطالة أمد الحرب والانقلاب في اليمن .

وأضافت الصحيفة " أن التحركات الأخيرة بين إيران ودول الخليج تأتي لتخفيف التوتر الحاصل بين الطرفين خصوصاً في حرب اليمن وسوريا والتمدد الإيراني في هذه المساحة الكبيرة من الجزيرة العربية .

ويقول " مارك فاليري " وهو مدير مركز دراسات الخليج في جامعة إكستر إن إيران بدات تشعر أن المد بدأ يتحول"، في ذات المحور تحاول الرياض والإمارات إقناع الولايات المتحدة بتشديد أكبر ضد إيران وتقييد نفوذها ولاسيما الإقليمي.

من جانبه قال  محلل سياسي إيراني قريب الحكومة الإيرانية " إن الخطوة الرئيسية الأولى لخفض التوترات مع السعودية وأسهل حل وسط هي اليمن بدلا من سوريا".

واعتبر المحلل الإيراني " إن إيران ليس لديها تأثير كبير في اليمن ولكن يبدو انها على استعداد للتوصل الى تسوية عن طريق خفض مساعدتها للحوثيين", حسب وصفه .

وشملت زيارة الرئيس الإيراني " روحاني " الأخيرة كلاً من سلطنة عمان والكويت بعد أيام من تسلمه رسالة خليجية قدمها وزير الخارجية الكويتي الأسبوع قبل الماضي في زيارة رسمية إلى " طهران " حضي خلالها باستقبال رسمي كبير .

شكرا لمتابعتكم خبر عن صحيفة بريطانية تفاجئ الجميع وتكشف عن الشرط_الوحيد المتعلق باليمن الذي تقدم به الرئيس الإيراني لبدء الحوار مع السعودية فوراً في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن السعيد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن السعيد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرئيس ترامب يخاطب الامريكان متفاخراً لقد اتيتكم بالكثير من الاموال من الشرق الاوسط
التالى #اليمن شاهد بالفيديو.. مقتل 24 انقلابيا وإصابة 20 بينهم قيادي كبير بقصف لبوارج التحالف