أخبار عاجلة

في خطوة جديدة.. السعودية تحاصر إيران في المنطقة.. وتجعل الحوثي "وحيدا" باليمن! (تفاصيل)

في خطوة جديدة.. السعودية تحاصر إيران في المنطقة.. وتجعل الحوثي "وحيدا" باليمن! (تفاصيل)
في خطوة جديدة.. السعودية تحاصر إيران في المنطقة.. وتجعل الحوثي "وحيدا" باليمن! (تفاصيل)
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

 

 

 قال رئيس فريق الخبراء السعوديين على مستوى اللجنة السعودية الموريتانية المشتركة علي بن محمد الحمدان "إن للمملكة العربية السعودية تجارب اقتصادية كبيرة حول استخراج الثروات ستستفيد منها موريتانيا وتنعكس عليها إيجابيا".

 

وأضاف الحمدان خلال اجتماع تحضيري للجنة المشتركة السعودية الموريتانية التي ستنعقد يوم غد الجمعة “إن الاجتماع في دورته الثانية يبرز متانة العلاقات السعودية – الموريتانية على جميع الأصعدة”، مستحضرا دور العلماء الشناقطة الأوائل حيث أسسوا في المدينة المنورة مدارس شنقيط.

 

ونظم في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الخميس، اجتماع تحضيري للدورة الثانية للجنة المشتركة الموريتانية – السعودية التي ستنظم غدا الجمعة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 

وقالت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية العالية بنت منكوس “إن هذا الاجتماع جاء تأسيسا على مقاربة عملية وضعت الأطر القانونية للتعاون بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية”.

 

وأضافت بنت منكوس في افتتاح الاجتماع “إن هذا الأمر يتضح من خلال تضمين 46 بندا غطّت كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك في محضر الدورة الأولى المنعقدة في يناير 2016  بالرياض.”

 

وأكدت “أن محضر اجتماع فريق متابعة الاجتماع الأول للجنة المشتركة في دورته الأولى في 24 و25 تشرين الأول/أكتوبر 2016 في نواكشوط، أوضح حصول تقدم ملحوظ في جوانب عديدة”، مشيرة إلى “أن مشاريع الاتفاقيات والمذكرات والبرامج التنفيذية بين القطاعات والمبوب عليها في محضر الدورة الأولى أصبحت في صيغتها النهائية وجاهزة للتوقيع”.

 

ويرى مراقبون ان هذه الخطوة تأتي من السعودية في اطار محاصرة دخلات ايران في المنطقة ، وكذا محاصرة الحوثيين في الذي تدعمهم ايران وتمدهم بالسلاح. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن في خطوة جديدة.. السعودية تحاصر إيران في المنطقة.. وتجعل الحوثي "وحيدا" باليمن! (تفاصيل) في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن السعيد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن السعيد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع إفطار الصائم في تعز
التالى الحوثيون يطلقون سراح قيادي في الجماعة، بعد قتلة لمسلح آخر في ذمار