أخبار عاجلة

محلل يمني: هذا هو الهدف من زيارة روحاني للخليج

محلل يمني: هذا هو الهدف من زيارة روحاني للخليج
محلل يمني: هذا هو الهدف من زيارة روحاني للخليج
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

علق الكاتب والمحلل السياسي اليمني عباس الضالعي على زيارة الرئيس الإيراني إلى الكويت، قائلًا إن تلك الزيارة تأتي من أجل التعتيم على الانهزامية التي يمر بها نظام الملالي.

 وقال الضالعي : زيارة رئيس نظام الملالي حسن روحاني للكويت هي محاولة من النظام الإيراني لإجراء عملية تعتيم على الحالة الانهزامية التي وصلت اليها نتيجة الضربة القاسية التي تلقتها باليمن وسوريا وقريبا بالعراق وذلك بحسب "مأرب نيوز".

وأضاف المحلل اليمني: إيران تعاني من عزلة دولية وهذا يفرض عليها بتغيير تكتيكي بعلاقتها مع دول المنطقة لكن هذا التكتيك لن يصاحبه وقف تدخلاتها ودعم العناصر الإرهابية في البحرين والكويت والسعودية سرا وعلنا واستمرار الدعم لباقي ميليشياتها في العراق واليمن وسوريا ولبنان .

 

واستطرد الضالعي : الوعي بخطر إيران في الشارع العربي أصبح كبير ومتقدم وهذا يعتبر انجاز على مستوى الوقاية الشعبية والمطلوب مواقف رسمية تساوي المواقف الشعبية من خلال قطع العلاقات مع إيران ودعم المعارضة الإيرانية في الداخل وفتح معسكرات تدريب لها على الأقل كرد فعل لما تقوم به إيران من دعم مسلح لمعسكراتها في لبنان والعراق وسوريا واليمن ولو قرر العرب اتخاذ قرار مثل هذا فسيجبر إيران على مراجعة سياستها العدائية ضد العرب وخاصة دول الخليج .

 وقال الضالعي : زيارة روحاني للكويت تلاقي رفض شعبي واسع من الكويتيين من خلال اعلانهم رفض زيارة روحاني وتجديد موقفهم الرافض بوسم على مواقع التواصل الاجتماعي لا_لروحاني_في_الكويت الذي لقى تفاعل كبير من الشعب الكويتي لأن الكويتيين تعرضوا لعمليات إرهابية بواسطة عناصر تابعة لنظام الملالي منذ ثورة الخميني ولا تزال الكويت مسرح للإرهاب الإيراني بين فترة وأخرى ، متابعًا: تبقى الزيارة في الإطار الرسمي كالعادة مع وجود مسافة فاصلة بين المواقف الشعبية والرسمية في مثل هذه الحالات .

وأشار الى أن الكويتيين اعلنوا موقفهم الرافض لزيارة روحاني وهذا بحد ذاته موقف ايجابي من شعب الكويت وهو نفس الموقف عند اغلب الشعوب العربية .

شكرا لمتابعتكم خبر عن محلل يمني: هذا هو الهدف من زيارة روحاني للخليج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من ( عمران وحجة والمحويت ) مع اقتراب موسم " الصيف "
التالى الهوية اليمنية الكبرى تسحق أقزام الهويات الصغيرة