أخبار عاجلة
ممثل مصري يطلب الزواج من هيفاء وهبي على الهواء -
فيديو...هل تعرف كم عمرك بالكوري -

#اخبار_اليمن استعداداً للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

#اخبار_اليمن استعداداً للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال
#اخبار_اليمن استعداداً للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

 

عُقد أمس بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت لقاءً موسعاً ضم مدراء مكاتب الصحة والتحصين بمديريات ساحل حضرموت لمناقشة آلية وخطط تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الأولى والتي ستنطلق في الـ20من فبراير وتنتهي في الــ22منه.

وفي اللقاء شدد نائب المدير العام لصحة ساحل حضرموت الأستاذ عوض يسلم باحنحن على ضرورة تكاثف الجميع وبذل المزيد من الجهود لنجاح الحملة لما فيها من مصلحة لأبنائنا وبناتنا دون سن الخامسة، منوهاً على أهمية التحضير الجيد وتغطية جميع المناطق في عموم المديريات.

كما قدّم مدير الرعاية الصحية الأولية مدير برنامج التحصين الأستاذ فؤاد علي بامطرف شرحاً واسعاً عن الوضع الوبائي في المحافظة، وطرق وتجارب الدول الأخرى في مكافحة مرض الشلل، موضحاً خطة وآلية تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف الأطفال دون سن الخامسة والبالغ عددهم (107096)في عموم المديريات موزعين على (569)فرقة منها (123) فرقة ثابتة و(446) فرقة متحركة.

كما حثّ الأستاذ بامطرف مدراء مكاتب الصحة وبرنامج التحصين بالمديريات على التحضير الجيد وتنفيذ جميع الخطط المعدة في تغطية جميع المناطق، منوهاً إلى أن غرفة العمليات ستكون على جاهزية لمتابعة الحملة أولاً بأول واستقبال البلاغات والرد على الاستفسارات والملاحظات المعنية بالحملة.

كما استعرض الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير التثقيف والإعلام الصحي خطة التثقيف المصاحبة لبرنامج الحملة موضحاً الوسائل التي سيتم بها التثقيف للمستهدفين في الحملة ومشدداً على ضرورة استغلال جميع القنوات والوسائل الإعلامية المتاحة لإيصال رسائل الحملة التثقيفية.
حضر اللقاء الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن #اخبار_اليمن استعداداً للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الأمناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الأمناء نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سوريا تدفع ثمن إرهاب الدوحة بعد الصفقة "القطرية - العراقية"
التالى الهوية اليمنية الكبرى تسحق أقزام الهويات الصغيرة