أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -
"الدبر" يتلقى التهاني بمناسبة تخرجه -
أمطار رعدية على منطقة مكة -

بالتفاصيل والأسماء.. هذه حقيقة اتفاق الحوثيين وحزب الإصلاح في البيضاء

بالتفاصيل والأسماء.. هذه حقيقة اتفاق الحوثيين وحزب الإصلاح في البيضاء
بالتفاصيل والأسماء.. هذه حقيقة اتفاق الحوثيين وحزب الإصلاح في البيضاء
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

كشفت مصادر مطلعة عن حقيقة ما تردد عن اتفاق بين حزب التجمع اليمني للإصلاح (القريب من الإخوان المسلمين) وبين الحوثيين، في محافظة البيضاء، على توقيف الحرب بين الطرفين. 

وأوضحت المصادر لـ" العربي" أن اجتماعاً عُقد في المدينة بحضور محمد الخضر العبادي (يظهر في الصورة من جهة اليسار)، أحد قيادات الإصلاح في البيضاء ومدير إدارة الإرشاد بالمحافظة، بالإضافة إلى شخصيات من السلفيين والحوثيين والصوفيين، وكذلك حضره محافظ البيضاء المعين من الحوثيين، علي المنصوري. 

وحسب المصادر، فإن اللقاء لم يكن للاتفاق على وقف الحرب، بل كان على خلفية أزمة اقتحام الحوثيين أحد المساجد وهو مسجد التوحيد السلفي، وتم اللقاء بدعوة من مدير مكتب الأوقاف، أحمد طالب الهدار، للاتفاق على احتواء الأزمة والعمل على الحد من المشاكل الخاصة بالمساجد لاحقاً. 

من جانبه، نفى حزب الإصلاح الاتفاق مع الحوثيين، وأوضح مصدر في الحزب ببيان، أن اللقاء الذي تم تسريب صورة مجتزءة منه ومن زاوية محددة في بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل كان عبارة لقاء داخل مبنى مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة ضم العديد من الخطباء والدعاة من مختلف الجماعات بدعوة من القائم بأعمال مدير عام المكتب لمناقشة تداعيات مشكلة اقتحام الحوثيين لمسجد التوحيد وتم عمل محضر بهذا الشان .

وأردف - المصدر - بأن المجتمعين فوجئوا بحضور المحافظ المعين من قبل الانقلابيين ومرافقين معه رغم انه لم يكن مدعوا للقاء ؛ وقام إعلام الانقلاب بالترويج كذبا بوصف ان اللقاء كان للتنديد بما يسمونه العدوان، فيما اتجه الإعلام الكيدي المسخر هذه الأيام للإساءة لمكونات الشرعية ومنها الاصلاح نحو الترويج على أنه اتفاق بين الاصلاح والانقلابيين".

وسخر - المصدر - من "إيراد اسم أمين المكتب التنفيذي للإصلاح في البيضاء الشيخ محمد ناصر الطهيف في اللقاء بالرغم انه في خارج البلاد منذ قرابة سنتين".

لافتاً إلى "خطورة تقبل التسريبات والأكاذيب والتهم وزعزعة الثقة الصادرة من اعلام تحالف الانقلاب التي تستهدف كافة مكونات الشرعية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالتفاصيل والأسماء.. هذه حقيقة اتفاق الحوثيين وحزب الإصلاح في البيضاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن الرئيس هادي:عاصفة الحزم مثلت جوهر وإيقونة التعاون الأخوي المثمر لمواجهة التحديات
التالى الهوية اليمنية الكبرى تسحق أقزام الهويات الصغيرة