أخبار عاجلة

اخبار اليمن السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين

اخبار اليمن السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين
اخبار اليمن السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين

قامت المملكة العربية السعودية بتوجيه تحذير للوافدين الأجانب العاملين بمهنة الباعة المتجولين بأن تلك المهنة تقتصر فقط على المواطنين السعوديين بشروط معينة، بعد أن يتم منح التراخيص اللازمة لهم للعمل في تلك المهن والتي كان يعتبرها أهل الخليج من المهن البسيطة والتي ينظرون لها نظرة دونية .
فأعلنت بعض المصادر أن المملكة العربية السعودية قررت لتوظيف الشباب السعودي والعمل على حل مشكلة البطالة من خلال فصر مهنة الباعة الجائلين على المواطن السعودي وتسهيل استخراج تصاريح العربات التي تستخدم في بيع المؤكلات والمشروبات الخفيفة وذلك للعاملين في مهنة الباعة الجوالين.
كما أضافت تلك المصادر أن مهنة بيع المشروبات والأطعمة يعمل بها عدد من السعوديين، ولكن عددهم قليل جدا وذلك بالنسبة  للعاملين الوافين في هذه المهنة، و يرجع إلى أن المواطنين يعتبروا هذه المهنة لا تناسبهم.
ولكن في ظل الظروف التي تمر بها المملكة وارتفاع نسبة البطالة والعمل علي الحد منها يسرت المملكة ووفرت تسهيلات لمن يرغب في العمل بمهنة بيع الأطعمة والمشروبات الخفيفة وإعطاء التراخيص للسعودين فقط بشروط .
وأعلنت أمانة منطقة الرياض أن هناك شروط للحصول على التراخيص لنشاط العربات للباعة الجائلين والتي تتضمن إشتراطات عامة منها أن تقتصر التراخيص على بيع وإعداد الوجبات الخفيفة والمشروبات، وأن يصدر الترخيص للمواطن السعودي بعد أن يستوفي إشتراطات خاصة بمتطلبات السلامة كالإلتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور وضرورة تركيب جهاز تتبع للعربة

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار اليمن السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إب برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إب برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #اليمن الحوثيون يهينون قيادات مؤتمرية مجددًا
التالى الهوية اليمنية الكبرى تسحق أقزام الهويات الصغيرة