التخطي إلى المحتوى

أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، دعم الجامعة لجهود تعزيز التعاون والتكامل بين جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشدداً على أهمية الدور الذي تؤديه الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في تجاوز التحديات، وإعداد المواطن الخليجي للمستقبل.

وشارك أ.د. حمزة في أعمال اجتماع رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي أقيم يوم الخميس (7 أكتوبر 2021) في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية برئاسة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، رئيس جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية، رئيس الدورة الحالية للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي .

وناقش السادة رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون في هذا الاجتماع العديد من المواضيع، في مقدمتها تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الموقر في دورتيه 41 / 40 المتعلقة بالتعليم العالي في دول مجلس التعاون، وقرارات الاجتماعين 21 / 20 للسادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون .

كما تم مناقشة جهود جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وما قامت به من أعمال ومبادرات لتنظيم إدارة استمرار التعليم عن بعد، مما ساعد في المحافظة على صحة أبناء دول مجلس التعاون والتحكم في انتشار المرض .

كما اطلع رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم على نتائج وتوصيات لجنة وكلاء جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، وما تضمنته من نتائج أعمال للجان الفنية العاملة تحت مظلة مجلس التعاون، واتخذ رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم القرارات المناسبة بشأنها.

وأعرب رئيس جامعة البحرين عن دعم الجامعة لمشروعات اللجنة الهادفة إلى تحقيق المزيد من التكامل، خصوصاً في مجالات البحث العلمي، وحرص الجامعة على تهيئة المتطلبات الضرورية لنجاح هذه المشروعات محلياً وإقليمياً.

وكان نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين الدكتور محمد صالح الأنصاري، شارك في اجتماع لجنة وكلاء جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، الذي انعقد قبل يوم من اجتماع رؤساء ومديري الجامعات الخليجية.

انتهى –

الصورة المرفقة:

جانب من اجتماع لجنة رؤساء ومديري الجامعات الخليجية.

أهداف التنمية المستدامة:

4 جودة التعليم.

8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد.

17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

الكلمات المفتاحية:

جامعة البحرين، اجتماع رؤساء الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، البحث العلمي، قاعدة المعلومات الخليجية (جسر)، منصة التواصل الإلكتروني، لجان العمل المشترك، جائزة لجنة رؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *