التخطي إلى المحتوى

استقبل مجلس النواب، صباح اليوم، وفداً من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها الوفد لمملكة البحرين، حيث تم عرض أهم إنجازات مجلس النواب وخدماته التنموية المقدمة والتي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ومن جانبه، اجتمع وفد موظفي الكونغرس الأمريكي في لقاء رسمي مع النائب عبدالله خليفة الذوادي عضو مجلس النواب (رئيس اللقاء)، والنائب فاطمة عباس عضو مجلس النواب، النائب معصومة عبدالرحيم عضو مجلس النواب.

وتم خلال اللقاء الإشادة بعمق ورسوخ العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وبما تتسم به من تميز على كافة المستويات، انطلاقًا من حرص البلدين الدائم على تطوير وتنمية هذه العلاقات لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، كما تم تبادل وجهات النظر حيال أبرز القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في المنطقة العربية والخليجية.

واطلع الوفد، خلال الزيارة على عرض تعريفي عن مجلس النواب والتجربة البرلمانية والمسيرة الديمقراطية وأبرز الإنجازات البرلمانية في المجال التشريعي والرقابي والحقوقي وخدماته المقدمة في ظل النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين وأثرها الإيجابي على مختلف الأصعدة وخطة مجلس النواب للعمل في مرحلة ما بعد الجائحة، ثم قام النواب بالإجابة على جميع استفسارات الوفد عن العملية التشريعية والأدوات البرلمانية.

هذا وشهد اللقاء إبراز جهود مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، في نشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم التسامح الديني والتعايش السلمي بين مختلف الطوائف والأديان، وهو ما ظهر في تدشين مركز (الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان) في مدينة «لوس أنجلوس» الأمريكية، والذي يضم متحفا لعرض نماذج تاريخية وحديثة عن الحرية الدينية في البحرين ومظاهر التعايش السلمي بها، والتأكيد على أن انطلاق المركز من الولايات المتحدة الأمريكية يعكس الثقة المتبادلة لدى البلدين الصديقين في القدرة على العمل المشترك من أجل نشر ثقافة الحوار والتعددية الدينية ومحاربة التطرف والعنف بكل بصوره وأشكاله.

وأشاد الوفد الأمريكي بالتجربة البرلمانية وجهود مجلس النواب برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب في المجال التشريعي وحقوق الإنسان والتواصل مع المواطنين والشراكة المجتمعية، مثمنين المستوى المتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، معربين عن اعجابهم بالمبادرات الإدارية المتطورة التي تم استعراضها من قبل الأمانة العامة في التعامل مع تداعيات فيروس كورونا (كوفيد- 19)، والإجراءات والبرامج التي اتخذها ونفذها مجلس النواب لمواجهة الجائحة، متمنين لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار ولشعبها موفور الصحة والسعادة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. موقع نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 القبول العام والخاص الأهلية admission gov sd قريباً
  2. بث مباشر الزمالك وفاركو يلا شوت || مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو بث مباشر يلا شوت اليوم 18/01/2022 في كأس الرابطة المصرية
  3. “مجانا” اضبط الآن تردد القناة الجزائرية الأرضية 2022 الناقلة لكأس أمم أفريقيا 2022
  4. “Egyptian League Cup” موعد مباراة الزمالك وفاركو في كأس الرابطة 2022 والقنوات الناقلة
  5. تاريخ اصدار هاتف هواوي P50 Pro في المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *