التخطي إلى المحتوى

يعتزم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي التشاور حول مصير رئيسة البنك كريستالينا جورجييفا، يوم الإثنين بعد مناقشات أجراها الأحد معها، ومع مكتب محاماة زعم أنَّها ارتكبت أفعالاً غير لائقة أثناء عملها سابقاً لدى البنك الدولي، وفقاً لشخص مُطَّلع على المحادثات.

يحاول المجلس، الذي يضمُّ 24 مديراً يمثِّلون 190 دولة في الصندوق، استكمال النظر في الموضوع مع بدء صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي اجتماعاتهما السنوية بحضور وزراء المالية، بالإضافة إلى محافظي البنوك المركزية من مختلف أنحاء العالم في واشنطن يوم الإثنين، وتتضمَّن عشرات الفعاليات.

استمر اجتماع مجلس الإدارة الأحد مع مكتب المحاماة «ويلمير هيل (WilmerHale) عدَّة ساعات بعد الظهر، وفقاً للشخص المطَّلع الذي طلب عدم كشف هويته لخصوصية المحادثات.

قال المتحدِّث باسم الصندوق جيري رايس في بيان الأحد: «حقَّق المجلس تقدُّماً كبيراً إضافياً اليوم بخصوص تقييمه، ويعتزم الانتهاء قريباً جداً من النظر في الأمر،» مؤكِّداً أنَّ المجلس اجتمع مع كلٍّ من مكتب المحاماة، و جورجييفا.

اجتمع المجلس مع «ويلمير هيل» وجورجييفا الأسبوع الماضي أيضاً. يناقش الأعضاء عملية تدقيق أجرتها شركة المحاماة لصالح البنك الدولي، وذلك بناءً على مراجعة 80 ألف وثيقة، وأكثر من 30 مقابلة. تتهم جورجييفا بالضغط على الموظفين بهدف التلاعب ببيانات لصالح الصين في تقرير «ممارسة أنشطة الأعمال» السنوي حين كانت مسؤولة كبيرة في البنك التنموي. نفت جورجييفا، التي انضمَّت إلى صندوق النقد الدولي في العام 2019، ارتكاب أي مخالفات.

ناقش مسؤولو وزارة الخزانة الأسبوع الماضي، فيما إذا كان يتعيَّن على الولايات المتحدة، أكبر مساهم في صندوق النقد الدولي، أن تطلب من جورجييفا الاستقالة، وفقاً لتقرير من «بلومبرغ نيوز» يوم الأربعاء، الذي استند لأشخاص مُطَّلعين على الوضع.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *