التخطي إلى المحتوى
الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر تختتم الدورة التدريبية الثانية في محافظة عدن

الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر تختتم الدورة التدريبية الثانية في محافظة عدن

أختتمت الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر (WACP) تدريباً حول توفير الخدمات المراعية لمنظور النوع الاجتماعي والتي تستجيب لاحتياجات النساء والفتيات المستضعفات ، بما في ذلك آليات الاستجابة والحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي. 

وخلال الدورة سوف يستفيد من التدريب حوالي 50 من مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية الذين يستجيبون لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.   


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وجرى تدريبهم لمدة 4 أيام على احتياجات المرأة وأهمية تقديم الخدمات المستجيبة للنوع الاجتماعي (بما في ذلك تأثير الأزمات والكوارث على النساء والفتيات المستضعفات والمهمشات والصعوبات التي يواجهها ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي في الوصول إلى الخدمات النفسية الاجتماعية المستجيبة للنوع الاجتماعي) و المعايير التشغيلية وتطبيقها.

وبحلول نهاية التدريب من المتوقع أنه سيكون لدى 50 مقدم خدمة نفسية – اجتماعية معرفة ومهارات متزايدة فيما يتعلق بما يلي:
احتياجات الضحايا / الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي والنساء المعرضات لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي والنساء المتأثرات بالأزمة في اليمن 

أهمية تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المراعية للنوع الاجتماعي.

آليات تقديم الخدمة PSS المستجيبة للنوع الاجتماعي.

المعايير التشغيلية (الدولية وتلك الموجودة في اليمن) وتطبيقها
دمج الاستجابة للنوع الاجتماعي في تقديم الخدمات النفسية والاجتماعية

يذكر أن التدريب هو جزء من مشروع “حماية وتمكين النساء والفتيات المتأثرات بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن” ، الذي يتم تنفيذه من قبل الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر “WACP”  بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.  ” UN Women”   بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSC) .
حول المشروع:
يدعم مشروع “حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن”: الاستجابة الدولية المستمرة للأزمة الإنسانية في اليمن ، والتي تفاقمت الآن بسبب تأثير جائحة COVID-19 ، يشجع المشروع على تعزيز الاعتماد على الذات للنساء النازحات والضعيفات في المناطق المتضررة من النزاع من خلال تدخلات تحسين سبل العيش و الحماية بما في ذلك دعم مركز حماية الطفل والأسرة التابع لبرنامج WACP  ، وتوفير خدمات الحماية  لـ 800 امرأة وفتاة على الأقل  ، وزيادة فهم أصحاب المصلحة المحليين حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقليل التصورات والأفكار السلبية   المتعلقة به ، وتقديم تدريب دبلوم مهني ل 120  امرأة وتزويد 70 متدربة منهن من أفضل المتدربات أداءً بمعدات خاصة ببدء نشاط اقتصادي حر   . 
حول WACP: 
 تأسست في 6 أغسطس 1999 ، “الجمعية الخيرية النسوية  لمكافحة الفقر (WACP)” هي منظمة غير حكومية إقليمية (لاقليم عدن) مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، عدن. تعمل الجمعية بشكل رئيسي في مجالات سبل العيش والحماية والتنمية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. انسداد قناة فالوب
  2. التلقيح الصناعي
  3. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  4. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  5. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.