التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور خالد الحيدان الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية أن المنظومة الإسكانية الإلكترونية ساهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين حيث أشار إلى أن «الإسكان» استقبلت العديد من الطلبات الإسكانية منذ تدشين آخر خدماتها الرقمية على منصتها الإلكترونية وتطبيق الأجهزة الذكية في فبراير الماضي من العام الجاري، وهو ما يمثل العمل الدؤوب الذي تنتهجه الخطة الإسكانية التي تتماشى مع رؤى القيادة الرشيدة وأهداف برنامج الحكومة الموقرة الرامية لتطوير منظومة العمل الحكومي الشامل لا سيما على صعيد الاستثمار التكنولوجي والرقمي.

وأوضح الوكيل المساعد أن عدد المراجعين المتزايد على الخدمات الالكترونية يعكس سهولة إجراءات تقديم الطلبات والخدمات الحكومية، ويعكس جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين، حيث جاءت الطلبات الإسكانية عبر قنواتها الاتصالية الرقمية من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف.

كما بيّن الدكتور خالد الحيدان أن هذه المنظومة الإلكترونية قد جاءت في إطار الالتزام بتحقيق توجهات الحكومة الموقرة التي أكدت على أهمية تحقيق التحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة في شتى المجالات، وذلك من أجل الارتقاء بكل ما يقدم للمواطنين من خدمات وأنظمة، وبما يسهم في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتسريع للخدمات التي تقدمها هذه الجهات للمواطنين والمقيمين.

وأضاف:» أن الخدمات الإسكانية الإلكترونية تأتي تماشياً أيضاً مع الإطار الموحد للبرامج الحكومية، فيما يتعلق بتطوير الخدمات الإلكترونية بهدف تسهيل الإجراءات على المراجعين، خاصة في ظل حجم المعاملات الكبير الذي تعالجه الوزارة سنوياً، والتي سيتم التعامل معها عبر القنوات الإلكترونية، مشيراً إلى أن الوزارة قد بدأت بتطوير تقنيات بوضع خطة لتطبيق آليات الذكاء الاصطناعي في الخدمات الإلكترونية للمرحلة المقبلة».

وفي شأن قاعدة البيانات الإسكانية الإلكترونية قال الدكتور خالد الحيدان إن قاعدة البيانات مرتبطة بمختلف الجهات من الوزارات والمؤسسات الحكومية، مما يوفر بيانات محدثة ودقيقة بصورة مستمرة، ويسهم في زيادة الإنتاجية والوقت المخصص لاستكمال إنجاز المعاملات الإسكانية وتدقيقها بشكل أسرع.

الجدير بالذكر أن الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر منصتها الإلكترونية وبوابة الحكومة الإلكترونية وتطبيق الهاتف النقال تشمل جميع الخدمات المقدمة من الوزارة مثل تقديم طلب جديد، وتحديث الطلبات القائمة، إلى جانب خدمة تقديم طلب الصيانة وغيرها كما يحتوي الموقع على معلومات شاملة حول برنامج «مزايا» بما فيها الممولين والمطورين العقاريين وطرق الاستفادة وشروط الاستحقاق لهذا البرنامج، إضافة إلى الخدمات الجديدة مثل خدمة حق التصرف وإقرار أفراد الأسرة وغيرها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. انسداد قناة فالوب
  2. التلقيح الصناعي
  3. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  4. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  5. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.