التخطي إلى المحتوى
المفوضية الأممية مستعدة لمساعدة طاجيكستان في استيعاب اللاجئين بما في ذلك إقامة المخيمات

أفادت مستشارة العلاقات العامة في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نوديرا أكبرالييفا، اليوم الاثنين، بأن مكتب المفوضية مستعد لمساعدة طاجيكستان في استيعاب اللاجئين الأفغان في حال تدفقهم إلى البلاد، بما في ذلك ومن خلال إنشاء مخيمات لإيوائهم.

وأكدت أكبارالييفا لوكالة “سبوتنيك”: “الوضع في أفغانستان ما زال غير قابل للتنبؤ بدرجة كبيرة من حيث التدفق المحتمل للاجئين وعدد الأشخاص الذين قد يصلون إلى طاجيكستان. وعند حدوث تدفق اللاجئين سنتمكن من سرعة رد فعل مستفيدين من الخطة الوزارية ذات الصلة والخاصة بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الطوارئ المتعلقة بتدفقات اللاجئين، وذلك من أجل تقديم المساعدة للحكومة في استقبال وتأمين الإيواء لهم، بما في ذلك ومن خلال إنشاء مخيمات”.

يذكر أنه، في أوائل آب/أغسطس من العام الحالي، قامت حركة طالبان بتصعيد هجومها ضد القوات الحكومية الأفغانية. ويوم 15 آب/ أغسطس، دخلت العاصمة كابول، معلنةً في اليوم التالي أن الحرب قد انتهت.

وفي ليلة 31 آب/أغسطس، غادر الجيش الأمريكي مطار كابول، منهيا ما يقرب من 20 عاماً من الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان.

قد يهمك أيضاً :-

  1. موقع نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 القبول العام والخاص الأهلية admission gov sd قريباً
  2. بث مباشر الزمالك وفاركو يلا شوت || مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو بث مباشر يلا شوت اليوم 18/01/2022 في كأس الرابطة المصرية
  3. “مجانا” اضبط الآن تردد القناة الجزائرية الأرضية 2022 الناقلة لكأس أمم أفريقيا 2022
  4. “Egyptian League Cup” موعد مباراة الزمالك وفاركو في كأس الرابطة 2022 والقنوات الناقلة
  5. تاريخ اصدار هاتف هواوي P50 Pro في المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *