التخطي إلى المحتوى

«هدن ستيشنز» أول مطبخ افتراضي في مملكة البحرين، وتأتي فكرة المشروع كنموذج تجاري استجابة للنمو السريع على طلب الطعام عبر الإنترنت وتوفير منصة متكاملة للمطاعم التي تود استئجار المساحات المتوفرة حيث ان هدن ستيشنز هو مطبخ مخفي يوفر خدمة التوصيل فقط دون استقبال الجمهور ويوفر منصة واحده لتحضير الطعام. يتكون من طابقين الطابق العلوي يتم داخله تحضير الأطعمة بمختلف أنواعها والسفلي لإعداد الوجبات بمعنى أن المطاعم المستأجرة عليها اعداد الوجبة فقط.

صرح عدي موكندان، نائب الرئيس المساعد للعمليات، «هدن ستيشنز يوفر مساحة كبيرة للعمل للعديد من شركات المطاعم بنفس الموقع وتجهيز البينة التحتية وايجار مساحة معينة لكل مطعم فهي ستحل كثير من مشاكل المطاعم والتطبيقات وستوفر مبالغ كبيرة لتجهيز المطاعم للشركات وتخفيض التكلفة التشغيلية للمطعم والتوسع في الطلبات. كما يعمل المطبخ الافتراضي على اختصار تكاليف العمالة والإيجار وتغطية مناطق أوسع لتقديم خدمة توصيل الطعام».

وأضافت إسراء فرازي، مساعد مدير التسويق لشركة ديفيدند جيت كابيتال، «يساهم هدن ستيشنز أيضاً في زيادة فعالية وكفاءة العمل وتحسين الإيرادات والأرباح حسب الإحصائيات بنسبة تصل إلى عشرة في المئة من خلال تشغيل علامات تجارية متعددة تحت سقف واحد مع منصة تقنية، واحدة، وأسطول توصيل، واحد.»

وبحسب بيانات «Euromonitor»، فإن حجم سوق المطابخ الافتراضية عالمياً يقدر بنحو تريليون دولار، وبلغت المبيعات السنوية هذه المطابخ 300 مليون دولار، مع توقعات بارتفاعها سنوياً 25% حتى 2025.

يذكر ان مجموعة ديفيدند جيت كابيتال وشركائها الشركة الرائدة في الاستثمار وإقامة شركات ذات مستويات عالمية، قد استثمرت ٢ مليون دولار أمريكي في مشروع «المطابخ الافتراضية، وبذلك تكون هي الشركة الأولى في البحرين التي تنشئ هذا النوع من المشاريع المبتكرة. كما تهدف المجموعة الى أنشاء ثلاث مراكز خلال العامين المقبلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *