التخطي إلى المحتوى

أعلن القائم بأعمال عميد كلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور محمد الحلو، أن الكلية وظفت تكنولوجيا رقمية في تدريس «مقرر التشريح وعلم وظائف الأعضاء» ابتداءً من الفصل الأكاديمي الحالي 2021-2022، على طلبة السنة الأولى في تخصصات بكالوريوس التمريض، والمختبر، والصيدلة والأشعة.

وبدورها، قالت رئيسة قسم العلوم المتكاملة، الدكتورة رباب أصغر عبدالوهاب: «إن القسم حريص على تبني العديد من إستراتيجيات التعلم الإلكتروني، كالكتب، والاختبارات الإلكترونية، وذلك لمواكبة آخر المستجدات في مجال التكنولوجيا الرقمية». ويسعى القسم إلى استخدام التعليم المدمج بوصفه أحد صيغ التَّعليم والتَّعلُّم التي يندمج فيها التَّعلُّم الإلكتروني مع التَّعلُّم الصفي التقليدي. وهذا بداء القسم في الفصل الحالي باستخدام مقرر علم التشريح ووظائف

وأوضحت المحاضرة بقسم العلوم المتكاملة، منسقة مقررعلم التشريح ووظائف الأعضاء مريم أحمد العنان، بقولها: «إن النظام يتيح فرصة لاستعاضة الدروس العملية للمقرر التي تتضمن تدارس تركيب أنظمة وأعضاء الجسم المختلفة بالعين المجردة، بدروس تستخدم نماذج ثلاثية الأبعاد، وتفحص أنسجة أعضاء الجسم مجهرياً باستخدام المجاهر الضوئية، إلى جانب التجارب المختبرية للكشف عن الوظائف الفسيولوجية للجسم، باستخدام خاصية المحاكاة المختبرية التي يوفرها النظام باستخدام قاعدة مصادر منوعة ومطورة».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *