التخطي إلى المحتوى

اعترفت وزارة العدل الأمريكية بصحة الاتهامات التي وجهها الرئيس السابق دونالد ترامب، بأن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” FBI، سرقوا 3 جوازات سفر من منزله.

 

وعرض مسؤولون في وزارة العدل إعادة جوازات سفره الثلاثة المُصادرة من منزله جراء الاقتحام، بحسب العربية.

 

وأكد جاي برات، رئيس قسم مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات في وزارة العدل، اتهامات ترامب العلنية بأن السلطات استولت على ثلاثة جوازات سفر من منتجع مارالاغو الخاص به خلال مداهمة الأسبوع الماضي، وعرضت إعادتها، بحسب ما أفادت “واشنطن إكزامينر” Washington Examiner.

 

أخبار قد تهمك

وجاء اعتراف وزارة العدل ردا على تغريدة من نورا أودونيل، مذيعة أخبار المساء لقناة “سي بي إس” CBS، التي زعمت أن مصدرًا في وزارة العدل أبلغها أن الوزارة ليس بحوزتها جوازات السفر.

 

واتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” بسرقة جوازات سفره الخاصة، وذلك أثناء مداهمة منزله الاثنين الماضي.

 

وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث”: “في الغارة التي نفذها عناصر الـFBI على مار إيه لاغو، سرقوا جوازات سفري الثلاثة (واحد منهم منتهي الصلاحية)، بالإضافة إلى أشياء أخرى. هذا اعتداء على خصم سياسي على مستوى لم يحصل سابقاً في بلدنا.. دولة عالم ثالث”.

 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق عن أن الوضع في الولايات المتحدة أصبح خطيرًا، ودعا في الوقت نفسه إلى التهدئة؛ بحسب قناة “فوكس نيوز”.

 

وفي تصريحات نقلتها القناة الأمريكية، أكد ترامب أنه مستعد لتقديم أي مساعدة رغم اقتحام منزلي الذي لم يحدث من قبل؛ داعيًا الشعب الأمريكي للوقوف في وجه أي عملية احتيال أخرى ضده.

 

وأشار ترامب خلال تصريحاته أن عملاء الـ FBI اقتحموا منزله وطلبوا إطفاء الكاميرات خلال التفتيش؛ مؤكدا أن هناك غضب كبير في أمريكا، محذرًا من استمرار استهدافه.

 

وكشف ترامب أنه طلب من مساعده التعاون مع وزارة العدل رغم الاقتحام غير المسبوق لمنزله؛ مؤكدا أن الوثائق الموجودة لديه تم رفع السرية عنها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أمير القصيم يستقبل سمو رئيس رابطة أصدقاء البيئة بالمنطقة
  2. سمو الأمير فيصل بن مشعل يطلع على مستجدات شركة القصيم القابضة
  3. اخبار دوليه - «العسومي» يثمن تجربة البحرين الرائدة في مجال حقوق الإنسان والتي تعكس الرؤية المستنيرة لجلالة الملك المعظم
  4. اخبار دوليه - رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم الـ17
  5. سمو أمير الباحة يرأس دورة مجلس المنطقة الثالثة للعام المالي 2022م

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.