التخطي إلى المحتوى

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن أوكرانيا طلبت من مواطنيها مغادرة خيرسون مع محاولة لاستعادة مناطق سيطر عليها الروس.

فيما كشفت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن هناك أكثر من 20 ألف ضربة روسية ضد أهداف مدنية بأوكرانيا منذ بدء الحرب، مؤكدة أن الجيش الروسي نفذ منذ بدء الحرب 300 ضربة ضد أهداف عسكرية في مختلف المدن الأوكرانية.

 

وأكد الرئيس الأوكراني، أن كل يوم تمضيه القوات الروسية في محطة زابوروجيا النووية وحولها يزيد التهديد الإشعاعي لأوروبا، وأن بلاده تبذل قصارى جهدها لضمان أن تعيق العقوبات الجديدة على موسكو الصناعة النووية الروسية.

 

وأوضح مستشار الرئيس الأوكراني، أن ما قدمته أوكرانيا أغلى بكثير من أن يقود إلى مجرد وقف لإطلاق النار، وأنه لا نية لدى كييف للتفاوض مع موسكو لأن ذلك يعني نصرها في الحرب.

أخبار قد تهمك

 

وأشار وزير الدفاع الأوكراني، إلى أن أي عودة للمفاوضات مع روسيا يجب أن يسبقها وضع آلية لتعويض الخسائر ومحاسبة مرتكبي الجرائم، وأنه لا تسوية يمكن مناقشتها مع روسيا إلا بعد انسحابها من كافة الأراضي التي احتلتها.

 

من ناحية أخرى، أوضحت وزارة الدفاع الروسية، أنه لا تزال 56 سفينة من 14 دولة محاصرة في الموانئ الأوكرانية، لافتة إلى أن القيادة العسكرية الأوكرانية تعد استفزازًا واسع النطاق في منطقة محطة زابوروجيا النووية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار الخليج - الأوقاف الجعفرية: منع إجراء الدعاية الانتخابية في داخل وخارج المساجد والمآتم
  2. اخبار الخليج - وزير شؤون الدفاع يستقبل سفير الهند لدى البحرين
  3. اخبار الخليج - سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يهنئ معالي السيدة جورجيا ميلوني
  4. اخبار الخليج - رئيس الأمن العام يبحث مع نائب قائد خفر السواحل الأمريكي التعاون في مجال التمارين المشتركة وتبادل الخبرات
  5. اخبار الخليج - بن فقيه تشارك في «ستي سكيب البحرين 2022»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.