التخطي إلى المحتوى

المناطق ـ متابعات

بالتزامن مع إعلان الأردن، اليوم الأحد، معاقبة مسؤولين كبار في ميناء العقبة، بسبب تسرب غاز سام من صهريج، أودى بحياة 15 شخصا على الأقل، وأصاب أكثر من 250 شخصا، كانت هناك كارثة مشابهة في العراق، حيث العشرات جراء انبعاث “الكلور” من مجمع في الناصرية بمحافظة ذي قار.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن مصادر قولها، إن نحو 200 شخص تعرضوا للاختناق بسبب غاز الكلور من مجمع لمياه الشرب في قضاء قلعة سكر شمال الناصرية.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية، إنه تم نقل المصابين على الفور إلى مستشفى قلعة سكر لتلقي العلاج اللازم، فيما لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أي حالة وفاة.

وتحركت الشرطة العراقية إلى موقع الحادث، بعد أن تلقت بلاغا من أحد أفراد حماية مشروع إسالة ماء الكبير في مدينة “القضاء” أفاد بوجود تسريب غاز كلور في إحدى الأسطوانات.

وسرعان ما تحركت أجهزة الدفاع المدني للتعامل مع الموقف، ونجحت مؤخرا في السيطرة عليه، مبينة أن السبب هو تآكل وتلف في صمام الأسطوانة.

أخبار قد تهمك

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار الخليج - الحبس والإبعاد النهائي عن البلاد لمتهم عرض نفسه ووسائل النقل للخطر
  2. اخبار الخليج - وزير الأشغال يتفقد مشروع التوسعة الرابعة لمحطة توبلي للصرف الصحي
  3. اخبار الخليج - رئيسة مجلس النواب : الرعاية الملكية السامية تسهم في الانفتاح على آفاق أرحب من الحريات الدينية
  4. اخبار الخليج - ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يتلقى برقية شكر جوابية من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالسعودية بمناسبة نجاح حج موسم هذا العام
  5. اخبار الخليج - وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع سفير المملكة المتحدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.