التخطي إلى المحتوى
الخطوط السعودية تستعرض دعمها للسياحة بالمملكة في معرض سوق السفر العربي

يستضيف مركز التجارة العالمي في دبي بالإمارات العربية المتحدة معرض سوق السفر العربي، الذي سيستمر طيلة الفترة المقررة من 9-12 مايو من سنة 2022. يتم تنظيم هذا المعرض العربي لاستعراض قدرات شركات الطيران العربية دورها في إنعاش صناعة السفر العربي عبر تقديم آخر المنتجات والتجارب الناجحة. من بين أبرز المشاركين في هذا المعرض نجد الخطوط السعودية الذي ستكون ممثلة في الجناح ME4310 الذي يتكون من 3 طوابق كاملة، يتم فيها تقديم شروحات حول آخر منتجات الشركة وخدماتها وتجاربها الناجحة في إنعاش قطاعة السياحة السعودي ونقل المعتمرين من جميع انحاء العالم الى المدينة المنورة لأداء المناسك في ظروف مريحة وامنة.

 

اجتماعات ولقاءات هامة منتظرة مع العديد من الأطراف

ستشارك الخطوط السعودية في معرض سوق السفر العربي باعلى مسؤول فيها وهو الرئيس التنفيذي الكابتن ابراهيم بن سلمان الكشي، الذي يلقي كلمة خلال المعرض يشرح فيها تجربة الخطوط السعودية في دعم قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية. كما سيشهد المهرجان نشاطًا مكثفًا لطاقم الشركة الذي سيعقد اجتماعات ولقاءات مع العديد من الأطراف الفاعلة في المجال لتوقيع اتفاقيات وخلق مبادرات من شأنها تطوير خدمات الشركة وتحسين خدمة المسافرين. تعول الخطوط السعودية على مثل هذه المعارض والملتقيات لتعزيز تواجدها الدولي وتوسيع نطاق خدمات الشركة ليشمل أسواق جديدة وتطوير خدماتها بما يتناسب مع حجم المنافسة الكبيرة في مجال الطيران.

 

خدمات متكاملة وعرض تفاعلي لزوار المعرض

تسعى الخطوط السعودية لأن تكون مشاركتها في معرض السفر العربي في دبي مثالية، حيث قامت بتنصيب شاشات تفاعلية تتيح للزوار التعرف بسهولة عن خدمات السفر والسياحة، التي تقدمها الشركة وتلقي شروحات وافية عن العديد من الخدمات الجديدة مثل الحصول على التأشيرات الإلكترونية، خدمات النقل الجوي، باقات سفر متكاملة وحجز سفر خاصة بالعمرة. يتم تشغيل كل هذه الخدمات واكثر عبر منصات إلكترونية هي “عطلات السعودية” و”السعودية للعمرة. كما سيتعرف الزوار الراغبين في زيارة المملكة على شبكة الخطوط الداخلية لدى شركة الخطوط السعودية والتي تغطي كل مطارات المملكة دون استثناء، إضافة الى مسارات الرحلات الدولية التي تغطي عشرات الوجهات في 4 قارات في العالم. ليس هذا فحسب، تربط الخطوط الجوية المسافرين على متن طائراتها بتحالف “سكاي تيم” الدولي الذي يضم ما يزيد عن ألف وجهة في 170 دولة حول العالم. إذا كنت تنوي زيارة جناح الخطوط السعودية فتاكد انك ستقضي وقتًا ممتعًا وستتعرف على الشركة وخدماتها في أجواء تفاعلية ممتعة.

 

جرب الضيافة السعودية الأصيلة على مقاعد رجال الاعمال والدرجة الاولى

يقدم جناح الخطوط السعودية في معرض السفر الدولي تجربة مميزة لزواره عبر محاكاة حقيقية لما ينتظر المسافرين على درجة رجال الاعمال والدرجة الاولى من ضيافة واستقبال حار وحفاوة استثنائية على متن طائرة بوينج دريملاينر 787 العملاقة. كما سيطلع الزوار عن قرب عن مزايا برنامج فرسان للمكافآت للعملاء الأوفياء للشركة، وكيف يمكنهم الحصول على نقاط ولاء وربح أميال مجانية بأسهل الطرق. ولتوضيح الصورة عن قرب للمسافرين الراغبين في تجربة الطيران مع الخطوط السعودية، سيتم عرض أطباق جاهزة من قائمة الطعام التي تعرض على الركاب وسيتمكن الزوار من تذوق الأطباق اللذيذة التي يتم تحضيرها من طرف طباخين معتمدين ذوي كفاءة وتجربة كبيرة.

 

سيكون معرض السفر العربي في دبي فرصة لتطوير قطاع الطيران العربي عبر عقد شراكات مميزة بين شركات الطيران العربية التي من شأنها الارتقاء بخدمات النقل الجوي العربي ومواكبة آخر التطورات في هذا المجال. كما سيكون فرصة للزوار للاطلاع على آخر ما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في تعزيز سلامة المسافرين ورفاهيتهم خلال الرحلات الجوية. من المتوقع ان يستقطب المعرض ملايين الزوار، كما انه سيحظى بتغطية اعلامية عربية وعالمية ويتوقع ان تكون هذه النسخة هي الأفضل نظرًا لعدد المشاركين.

 

آفاق السياحة في المملكة العربية السعودية

يعد قطاع السياحة السعودي بمستقبل واعد نظرًا للتنوع الجغرافي والثقافي الذي تتمتع به البلاد، وهو ما بدا جليًا بعد طرح نظام التأشيرات السياحية لأول مرة سنة 2019 باستهداف 41 دولة كخطوة أولى لعرض كنوز المملكة العربية التاريخية والأثرية للعالم. فور البدء في العمل بموجب قرار التأشيرات المستحدث تم إصدار ما يفوق 450 ألف تأشيرة خلال السنة التي شهدت اجراءات غلق متشددة في جميع بلدان العالم نتيجة لانتشار فيروس كورونا. وهو ما يدل على ان المملكة العربية السعودية وجهة سياحية مرغوبة من طرف السياح في العالم الذي يتوقون للتعرف على الثقافة الشرقية ومدى جمال الطبيعة الصحراوية والتنوع الجغرافي والتاريخي للمملكة.

 

نظام التأشيرات المستحدث يعتمد على الحصول على التأشيرة الكترونيا او عند دخول المملكة بإجراءات بسيطة وهو ما جعل عملية التنقل الى البلاد سهلة وبسيطة دون اي تعقيدات إدارية. قام العديد من المشاهير من الفنانين و اليوتيوبرز والمؤثرين من جميع أنحاء العالم بتصوير فيديوهات عن افضل الاماكن التاريخية والأثرية في المملكة والتي لاقت استحسان الجميع وجعلت الجميع يرغب في زيارة المملكة العربية السعودية.

 

كما تعكف الهيئات السياحية في الدولة على تشجيع السياحة في المملكة العربية السعودية عبر الترويج بشكل فعال لمعالم المملكة وامكانياتها الهائلة في هذا المجال، عبر إشراك القطاع الخاص في المجال وتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية الذي تجذب الزوار. كما دعمت وزارة السياحة السعودية الخواص للمشاركة في جميع المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة للترويج للسياحة في المملكة عبر عرض باقات وحجز سفر متكاملة ومريحة للزوار.

 

من بين أبرز البرامج الدعائية للتسويق للسياحة في المملكة هو “صيف السعودية” الذي يتضمن حزم سفر وباقات شاملة لزيارة 11 وجهة سياحية للاستمتاع بالصيف في اجواء رائعة ومريحة عبر تنظيم أكثر من 500 تجربة ونشاط سياحي للزوار. يحتل القطاع السياحي مكانة هامة في رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى تنويع الاقتصاد الوطني من خلال تعديد مصادر الدخل وتقليص التبعية لمداخيل النفط. تهدف خطة 2030 في مجال السياحة الى استقبال 100 مليون زائر من داخل وخارج البلاد وجذب استثمارات كبيرة زيادة الناتج المحلي للبلاد بنسبة 10%. كما تهدف القيادة العامة للدولة الى توفير مليون منصب شغل إضافي وتنشيط الحركة السياحية والتبادل الثقافي بين المملكة ومختلف دول العالم.

 

حسب الأرقام، تسير المملكة العربية السعودية في الاتجاه الصحيح لتصبح من بين أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط والعالم نظرًا للمؤهلات الكبيرة التي تتمتع بها في مجال الطرقات والإيواء والنقل الجوي وما الى ذلك. كما ان البرامج الترفيهية والمهرجانات الكبرى والمواسم الترفيهية التي يتم تنظيمها سنويًا للتعريف بثقافة المملكة هي خطوة أخرى من خطوات الوصول الى الهدف المنشود وتغيير نظرة العالم الى المملكة العربية السعودية.

 

وفيما يخص النقل البحري، بدأ تنظيم رحلات عبارات سياحية كبيرة من ميناء جدة لاستكشاف كنوز البحر الأحمر والتي يمكن التسجيل فيها عبر شراء باقة سياحية متكاملة، تضم العديد من الخدمات مثل الايواء والاطعام والانشطة المائية والترفيهية والفنية وما الى ذلك. كما تسعى الدولة الى دعم شركات السياحة المحلية والعالمية الى تطوير خدماتها في المملكة، لاستقطاب المزيد من الزوار ودعم النقلة السياحية النوعية التي تشهدها البلاد.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. اخبار دوليه - كوريا الشمالية تلغي إلزامية استخدام الكمامات بعد إعلان الانتصار على «كوفيد»
  2. اخبار الخليج - تطوير التعاون بين المركز الوطني للأمن السيبراني ومركز تكنولوجيا المعلومات في تايلاند
  3. النفط يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.4%
  4. مصر: متضامنون مع المملكة في مواجهة الإرهاب والعنف والتطرف
  5. “الحصيني”: أجواء حارّة نهارًا ومن معتدل إلى مائل للاعتدال فجرًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.